متفرقات

الفواكه “لمن استطاع إليها سبيلا”

فيما عرفت أسعار الخضروات انخفاضا

كريم/ل

قال مصطفى زبدي، رئيس منظمة حماية المستهلك وإرشاده، إن أسعار المواد الاستهلاكية انخفضت منذ شهر رمضان الماضي، ولكنها تبقى بعيدة عن تطلعات المستهلك الجزائري.

واستشهد زبدي، ببلوغ أسعار البصل في فترة سابقة إلى 300 دينار، والكوسة بـ 180 دينارًا، والطماطم كذلك “الآن هذه الأسعار أقل مما كانت عليه”.

يضيف رئيس المنظمة، أن بعض المنتجات مازالت بعيدة عن منال المستهلك الجزائري، خاصة فيما يتعلّق بالفواكه، معرجًا على أسعار البطيخ الأحمر والمشمش، واستطرد أن هناك تراجعًا في الأسعار عمومًا مقارنة بالأسعار مع بداية شهر رمضان وحتى نهاية الشهر.

وتهاوت أسعار الخضر والفواكه بأسواق التجزئة في هذه الأيام بعد موجة غلاء طيلة رمضان.

وفي جولة عبر بعض الأسواق بوهران ، عرفت عدة منتوجات أسعار في المتناول ، فبشرق وهران وبأسواق بلقايد ببئر الجير حيث تراجعت البطاطا إلى 40 دج للكلغ ،والبصل الأخضر الذي عرض بكميات كبيرة ونزل سعره إلى 50 دج للكلغ والطماطم بـ 50 دج للكلغ والخص بـ 50دج للكلغ الواحد ، أما الجزر فقد استقر عند 100 دج للكلغ ، والفاصولياء بـ 350دج للكلغ الواحد.

وهو نفس الحال بوسط وهران ، حيث عرضت عدة منتوجات وخضروات باسعار مقبولة  كما هو الحال بسوق الأوراس “لاباستي” ، بينما تتفاوت اسعار الفواكه ،  حيث بلغ سعر “الدلاع”  120دج للكلغ والبطيخ الأصفر 200دج للكلغ والفراولة مابين 200 إلى 300 دج للكلغ ، والتفاح بـ 600دج للكلغ والموز ب 400دج للكلغ .

يذكر أن أسعار المنتجات واسعة الاستهلاك، شهدت في رمضان الفائت ارتفاعًا غير مسبوق، وشهدت بعض الخضر ندرة حادة في الأسواق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق