الحدث

طرحت تثبيت قيادة الحزب…حنون تقاضي منفذّي محاولة الإنقلاب عليها

عقد ،اليوم الثلاثاء، حزب العمال اجتماعا استثنائيا  للجنة المركزية  على خلفية ما تعرض له الحزب مؤخرا ومحاولة الانقلاب على قيادته الحالية وقدمت لويزة حنون في كلمتها خلال افتتاح الدورة الاستثنائية للجنة المركزية، يوم الثلاثاء ،مشروع لائحة للمناقشة والمصادقة تتعلق بتثبيت عضوية أعضاء اللجنة المركزية في تشكيلتها الحالية وفقا لنتائج مؤتمر ديسمبر 2018 .

وتتضمن اللائحة حسب تصريحات لويزة حنون استعمال كل الوسائل الإدارية والقضائية والسياسية ضد من وصفتهم بـ”منظمي ومنفذي محاولة السطو الاجرامية على الحزب”، مؤكدة أن “هؤلاء غرباء على حزب العمال ولا تربطهم به علاقة تنظيمية أو سياسية” ، وذكرت المتحدثة بإقصاء هذه المجموعة  من صفوف الحزب بعد “خيانتها ” له وتوقفها عن النضال وهو ما وافقت عليه وزارة الداخلية من خلال منح الحزب المطابقة على قرار الشطب لمجموعة من المناضلين سابقا .

ويحمل مشروع اللائحة التي تلتها لويزة حنون “اللجنة المركزية لحزب العمال المنبثقة عن المؤتمر الـ7 للحزب تؤكد ثقتها في شخص الامينة العامة المنتخبة ديمقراطيا والمكتب السياسي بتركيبته الحالية وعليه اعضاء الامانة الحالية يتصرفون بتفويض من المكتب السياسي لضمان متابعة اشغال الحزب وتجسيد التوجه السياسيي وقرارات دورات القيادة وتثبيتهم في مهاهمهم” .

وحسب نفس اللائحة فإن “اللجنة المركزية تجدد تزكيتها اللامشروطة ودون تحفظ للتوجه السياسي وقرارات المكتب السياسي في كافة المسائل السياسية الراهنة “.

ويتضمن مشروع اللائحة الذي عرض على اللجنة المركزية اليوم للنقاش والمصادقة عليها تجديد الثقة أو تثبيت تشكيلة اللجنة الحالية ورفض كل ما جاء به اجتماع مزافران الذي عين أمينا عاما جديدا تبرأت منه قيادة حزب العمال .

وينتظر أن تعلن لويزة حنون عن نتائج التصويت على اللائحة مساء اليوم وتأكيد كيفية التعامل مع محاولة الانقلاب الاخيرة على القيادة.

 هشام/م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق