الوطني

طرق مقطوعة بكل من تلمسان وسيدي بلعباس بسبب الثلوج والجيش يتدخل لفك العزلة على العالقين

ب .يوسف

تسببت الثلوج في تلمسان في غلق الطريق الولائي رقم 70ب على مستوى بلدية تالوت وكذا الطريق الوطني رقم 99 الرابط بين بلديتي بني بوسعيد و البويهي  بالإضافة الى الطريق الوطني رقم 22 الرابط بين الشمال والجنوب على مستوى تل تيرني ، في حين  انقطعت الطرق المؤدية الى بني سنوس  والعزايل وعين غرابة ، وكذا القور  وسيدي الجيلالي حيث تسببت الثلوج في عزل العديد من التجمعات السكانية  ما ادى بمصالح البلديات والأشغال العمومية  للتدخل من اجل فك العزلة  عن السيارات التي حجزتها الثلوج في الطرق وتقديم العون للعائلات المتضررة .

وبسيدي بلعباس اكتست مناطق مرين الضاية ،  والجبال الجنوبية حلة بيضاء ، حيث شلت الطرق التي تربط شمال الولاية بجنوبها وتم عزل العديد من الواقع الجنوبية على غرار رجم دموش ، راس الماء، تافسور ، مرين  الامر الذي عجل  بخروج قوات الجيش الوطني الشعبي لتقديم الدعم والمدد  وانقاذ العالقين في الطرقات .

من جانب أخر تحولت الجبال ومرتفعات تلمسان الى لوحات فنية تستقطب الطالبين للصور التذكارية ما ادى الى الاكتظاظ في الطرقات وكذا بالمناطق الثلجية خاصة هضبة لالا ستي وطريق الضاية  ما ادى الى حدوث عدة حوادث مرور من جهة وسقوط عدة سيارات التي بقيت عالقة في الثلوج ، في حين يتخذ سكان المناطق الجنوبية لولايتي  تلمسان سيدي بلعباس من سقوط  الثلج فرصة سانحة لصيد الارانب والطرائد البرية التي يسهل اقتناصها بفعل شل حركتها من قبل الثلج .

وتشهد عدة ولايات من شمال البلاد, موجة برد مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح ما بين 3 و 6 درجات, حسبما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وتخص النشرية التي صنفت في درجة اليقظة “البرتقالية” وتمتد صلاحياتها إلى غاية اليوم السبت, كل من ولايات النعامة وجنوب تلمسان والبيض وسيدي بلعباس وسعيدة وتيارت وتيسمسيلت بالغرب الجزائري.

وتم تسجيل درجات حرارة عليا ما تتراوح بين 4 الى 6 درجات, فيما تراوحت درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 إلى 6 درجات, يضيف ذات المصدر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق