الثقافي

عرض كوريغرافي لإحياء يناير 2972

سيقدم عرض كوريغرافي يوم 12 يناير الجاري بالمسرح الجهوي، محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة بمناسبة احتفالات يناير 2972 أول أيام السنة الأمازيغية، وفي الخصوص أوضح السيد أحمد ميرش بأنه سيتم أيضا اقتراح لوحات فنية على الجمهور تجمع بين الكوريغرافيا والغناء والموسيقى لتناول التاريخ والثقافة الأمازيغية بتنوعها احتفاء برأس السنة الأمازيغية مردفا بأنه يجري حاليا استكمال اللمسات التقنية والفنية الأخيرة لهذا العرض.

 وأكد بأنه علاوة على تنشيط الساحة الثقافية المحلية يهدف هذا العرض إلى “تسليط الضوء على التراث الثقافي والتاريخي من خلال مختلف طقوس الاحتفال بيناير والتنوع الثقافي عبر مختلف مناطق الوطن“.

واستنادا للسيد ميرش فإن احتفالات رأس السنة الأمازيغية 2972 ستنطلق يوم 11 يناير الجاري بالمسرح الجهوي لقسنطينة من خلال أمسية فنية ستنشطها جمعية الهدى لبني ميزاب.

علاوة على ذلك أفاد السيد ميرش بأن المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة سينظم بتاريخ 10 يناير الجاري بمناسبة إحياء اليوم العربي للمسرح حفلا تكريميا للفنان حسان بولخروف الذي أبعده المرض عن الخشبة.

وخلال هذا الحفل التكريمي سيتم تقديم العرض المسرحي “بيرات كارييب” وهو عبارة عن إنتاج مشترك بين المسرح الجهوي لقسنطينة والتعاونية الثقافية الماسيل قام بإخراجه كريم بودشيش وتقمص أدواره كل من حسان بولخروف و جمال مزواري.

كما كشف ذات المسؤول بأن هذا التكريم يشكل “اعترافا” بموهبة والتزام الفنان حسان بولخروف في خدمة الفن بصفة عامة والمسرح بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق