متفرقات

عصابة تعتدي على زوجين بالاستعانة بموقع “واد كنيس” بوهران 

عرضوا سيارة وهمية للبيع مقابل 120 مليون سنتيم 

فتحت التشكيلة القضائية لدى محكمة الجنايات الإبتدائية بمجلس قضاء وهران،نهار امس، ملف قضية تكوين جمعية اشرار ، السرقة والنصب والاحتيال، بعدما عرض مركبة من نوع “رونو” للبيع بواد كنيس مقابل 120مليون سنتيم ، ليستوليا على مبلغ مالي قدره 100مليون سنتيم من زوجين قدما من ولاية برج بوعريريج لشرائها.

تفاصيل ملف قضية الحال حسب ما دار في جلسة المحاكمة تعود إلى نهاية شهر جوان 2020 عندما خططت العصابة للإيقاع بالضحايا مستغلة موقع واد كنيس لبيع السيارات المستعملة الذي يقصده جل المواطنين ، ليقوما بوضع صور مركبة وهمية وكل تفاصيلها مع المبلغ المقترح ، ليتصل بهما الزوجين قصد تفاوض حول المال وقدوم لشرائها .

وهو ما تم بين الطرفين الذين اتفقا على أن يلتقيا بمحطة النقل ببلدية قديل ،وبمحرد وصولهما قامت العصابة بسرقة أموالهم والفرار في وجه غير معروفة .

ليتم اتصال بعناصر الدرك الوطني التي باشرت بفتح تحقيق معمق في القضية أفضى إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي ألقى عليه القبض واعترف بما نسب إليه من افعال بعدما تعرف عليه الضحيتين .

وخلال جلسة المحاكمة حول التنصل من افعال مؤكدا أن شريكه هو من خطط وسرق المال ، ليطالب الطرف المدني بتعويضات عن الضرر الذي لحق بهما ، في حين سلطت عقوبة 5سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف ، و10سنوات سجنا نافذا مع أمر بالقبض في حق المتهم الفار .

 

 

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق