الوطني

اللجنة الاستشارية لمديرية البيئة والمحيط: رمي النفايات من الساعة 19 مساء إلى 7 صباحا بوهران

دعت اللجنة الاستشارية لمديرية البيئة والمحيط لبلدية وهران  مواطني وسكان الولاية إلى احترام مواعيد رمي النفايات والتي حددتها بداية من الساعة 19 مساءا إلى 7 صباحا.

ودعت ذات الهيئة المواطنين بوجوب احترام توقيت إخراج النفايات المنزلية على مستوى مختلف أحياء المندوبيات البلدية، والأمر يخص أيضا أصحاب المحلات والشوارع التي تقع تحت مسؤوليتها، بالإضافة إلى المطالبة بالعمل التنسيقي بين مختلف الوحدات الخاصة المعنية بهذه العملية على مستوى البلديات الأخرى.

مؤكدة أن هذا التنظيم أصبح ضرورة قصوى باحترام مواعيد إخراج القمامة المنزلية على مستوى مختلف الأحياء حتى يتسنى لعمال النظافة جمعها ورفعها في وقتها المحدد، لتفادي تراكمها والحفاظ على نظافة المدينة.

ووفق عضو اللجنة السيدة لخضر هجيرة فقد وضعت اللجنة الاستشارية لمديرية البيئة والمحيط النقاط العريضة لبرنامج العمل والاقتراحات المتفق عليها في إطار اللقاء والتي كانت نتائج الخرجات الميدانية السابقة.

وتم تحديد مخطط طويل ومتوسط وقريب المدى لإعطاء نظرة أخرى ووجه جديد للفضاءات والمساحات الخضراء التابعة لبلدية وهران بالتنسيق مع المندوبين بهدف إعادة استغلالها لفائدة العائلات.

 ودعت اللجنة الاستشارية لمديرية البيئة والمحيط التي أنشأتها بلدية وهران برئاسة نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد سيد احمد بن عامر  بمشاركة فعاليات المجتمع المدني و المواطنين لإعادة الإعتبار للمحيط بوهران ، إلى مواصلة تظافر جهود الجميع من مسؤولين وعمال البلدية وساكنتها وحتى المجتمع المدني من أجل وهران خضراء.

 كريم/ ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق