آخر الأخبار

عملية جراحية دقيقة تكلل بالنجاح………إنقاذ طفل من الموت بعد انغراس قلم بقلبه في مستغانم

أنقذ فريق طبي بالمؤسسة العمومية الاستشفائية “ارنستو تشي غيفارا” لمستغانم طفل من الموت المحقق بعد انغراس قلم على مستوى صدره وإصابته في القلب, حسبما أستفيد يوم الخميس من مديرية ذات المرفق الصحي, نعيم المولود.

وقال مدير المستشفى, نعيم المولود, في تصريح لوأج, أن مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمستشفى المذكور استقبلت الأربعاء طفلا مصابا على مستوى  الصدر بعد انغراس قلم جاف وإصابته الأذين الأيسر بالقلب.

وأصيب هذا الطفل, الذي يبلغ من العمر 7 سنوات بعد تعثره وسقوطه على الأرض مما أدى إلى انغراس القلم الذي كان يضعه في جيبه بالمنطقة اليسرى للصدر.

وفور وصول المصاب إلى المستشفى, أدخل إلى غرفة العمليات الجراحية حيث تطلبت حالته الصحية تدخل جراحي دقيق وعاجل أشرف عليه فريق طبي مكون من 4 أخصائيين في الجراحة العامة وجراحة الصدر والإنعاش وطب القلب, كما أوضح نفس المصدر.

وتمكن الأطباء بعد العملية الجراحية التي كللت بالنجاح, من إنقاذ حياة الطفل الذي حول إلى وحدة الإنعاش بذات المصلحة من أجل المراقبة الطبية المستمرة, وأفاد الأطباء أن حالته مستقرة إلى حد معين.

ونظرا للإصابة التي تلقاها الطفل و المتمثلة في جرح بالقلب, ولضرورة إبقاءه تحت العناية الطبية الدائمة يشرف عليها طبيب مختص في إنعاش الأطفال, , تجري حاليا مساعي لتحويله إلى المركز الاستشفائي الجامعي بوهران, لأن المؤسسة العمومية الاستشفائية بمستغانم تتوفر على طبيب واحد مختص في إنعاش الأطفال, حسب توضيحات السيد المولود.

وتستدعي حالة المصاب المتابعة الدائمة على مدار 24 ساعة من قبل 4 أطباء أخصائيين في إنعاش الأطفال على الأقل, كما أضاف المدير.

 

شهرزاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق