آخر الأخبار

غرقى ومفقودين بسبب هيجان مفاجئ للبحر بسبب الزلزال.. يوم أسود بولايتي تموشنت وتلمسان

فقدت عدة مناطق من ولاية تلمسان وعين تموشنت اليوم عددا من الشباب الذين، قضوا غرقا في شواطئ السواحل، على اثر هيجان مفاجئ للبحر.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية بمساعدة خفر السواحل من استخراج جثتين بعدد من ساحل بيدر بولاية تلمسان، في حين تواصل البحث عن باقي المفقودين، على اثر هجيان فجائي لأمواج البحر التي باغتت المصطافين ظهيرة الجمعة، كانت بسبب الهزة الأرضية التي حدثت في البحر بين اسبانيا والمغرب بقوة 5 درجات على سلم ريشتر.

ويتعلق الأمر بالغريق الأول المتوفي ينحدر من مدينة مغنية ويبلغ من العمر 50 سنة، والغريق الثاني المتوفي ينحدر من منطقة العجايجة ببلدية جبالة من العمر 34 سنة.

كما تم انقاذ 03 غرقى بشاطئ موسكاردة 02، 

وفي عين تموشنت، تدخلت فرق الغطس والإسعاف للحماية المدنية لإنقاذ غريقين في البحر، حيث تدخلت أمس الجمعة ثلاث مرات لأجل إنقاذ غريقين بسواحل ولاية عين تيموشنت، وكان التدخل الأول في تمام منتصف النهار وأربعين دقيقة بشاطئ بوزجار 02، حيث انتشلت غريقا متوفي وهو شاب يبلغ من العمر حوالي 25 سنة مجهول الهوية تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث.

أما التدخل الثاني فقد كان في تمام الساعة الرابعة مساء وهو التوقيت الذي انطلقت فيه عملية البحث عن مفقود بعد تلقي فرق الحماية المدنية للإنذار عن غرق شخص بشاطئ رشقون 02

وما زالت عملية البحث عنه متواصلة، بينما كان التدخل الثالث على مستوى شاطئ ساسل في حدود الساعة السادسة مساء وثمان وثلاثين دقيقة، حيث تدخلت الوحدة الثانوية لحاسي الغلة من أجل نقل شاب تم إنقاذه من طرف مواطنين وإخراجه من عرض البحر بعد غرقه، وقد قدمت له الإسعافات الأولية في عين المكان

وبعد تشخيص طبيب الاستعجالات اتضح أن الضحية البالغ من العمر 18 سنة والمنحدر من بلدية حمام بوحجر متوفي. يحدث هذا قبل أيام من الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف والاستجمام وفي غياب تنصيب الجهاز الأمني الخاص بحراسة الشواطئ المزمع انطلاقه الفاتح من جوان الداخل.

هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق