الوطني

غلق الشواطئ…تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية

غلق القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات ودور الشباب والـمراكز الثقافية وتحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول

 

 

 

 

 

قرّر أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول، تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين والنقل بالسكك الحديدية أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، لمدة 10 أيام ابتاداء من يوم غد الاثنين.

وأمر بن عبد الرحمان بغلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة والتي تمثل خطرًا واضحًا لانتقال العدوى في الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

ومن بين الأنشطة التي قرر الوزير الأول غلقها هي القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات ودور الشباب والـمراكز الثقافية وتحديد نشاطات الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات، بما يجعلها مقتصرة فقط على البيع الـمحمول.

وقررت الوزارة الأولى، غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى 35 ولاية معنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

وأوضح بيان الوزارة الأولى، أن بن عبد الرحمان أمر بتعزيز تدابير الـمراقبة الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية من قبل الـمصالح الـمختصة قصد التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية وتطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به ضد الـمخالفين.

واتخذ الوزير الأول قرارا بتمديد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، مع سحب النهائي لرخصة مزاولة النشاط لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به.

 

شهرزاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق