الوطني

فرض جواز التلقيح في الأماكن العامة بالنعامة

الوالي يدعو المواطنين للتوجه إلى مراكز التلقيح

قرّر والي النعامة الدراجي بوزيان فرض جواز التلقيح الصحي على ولوج الفضاءات والأماكن العامة.

وأوضحت الخلية الولائية المكلفة بمتابعة جائحة فيروس كورونا، أن الجواز يشمل كل شخص يبلغ عمره 18 سنة فما فوق.

ويشمل الإجراء الملاعب وأماكن إجراء التظاهرات والمنافسات الرياضية، وقاعات الرياضة والمنشآت الرياضية والمسابح، والفضاءات والأماكن التي تحتضن لقاءات ومؤتمرات وندوات.

كما يشترط الجواز الصحي على قاعات السينما والمسارح والمتاحف وفضاءات وأماكن العروض، وكذا فضاءات وأماكن إجراء الاحتفالات والأحداث ذات الطابع الوطني والمحلي، والقاعات والصالونات والمعارض وقاعات الحفلات والحمامات المعدنية.

وأكد بيان الولاية على ضرورة إلزامية ارتداء القناع الواقي، والامتثال لقواعد النظافة والتباعد الجسدي.

ويعتبر جواز التلقيح هو وثيقة رسمية تؤكد إستكمال جدول التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 مما يسمح للشخص بالنفاذ إلى الأماكن والفضاءات المحددة  إذ بإمكان كل شخص يبلغ أو تجاوز سنه 18 سنة وتلقى تلقيحه كاملا ان يحمّل جواز التلقيح على هاتفه الجوال و يستظهر به عند الحاجة كما يمكن استخراجه في شكل وثيقة ورقية و من حق كل مواطن تلقى التلقيح كاملا سواء عبر الحصول على جرعتين، أو تحصل على لقاح ذو الجرعة الواحدة، أو استكمل التلقيح بجرعة واحدة فقط بسبب تعرضه للإصابة بالفيروس الحصول على جواز التلقيح وذلك بعد إستكمال فترة تثبيت المناعة حسب نوع اللقاح.

هذا ويدعو والي ولاية النعامة الدراجي بوزيان  سكان ولاية النعامة غير الملقحين إلى الإلتحاق بأحد المراكز المخصصة للتلقيح لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى يتمكن من الحصول على جواز التلقيح علما وأن جواز التلقيح ليس إجباريا وسيبقى اختياريا مع فرض الاستظهار به في الأماكن والفضاءات العمومية

خريص الشيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق