الحدث

في تعليمة وزارية… إلزام بتسليم التلاميذ علامات الباك والبيام لمادة “الرياضة” قبل 3 جوان..

الإفراج عن نوعية الوجبات الغذائية للمترشحين وحراس الامتحانات الرسمية

ألزمت وزارة التربية الوطنية مدراء المؤسسات التعليمية للطورين المتوسط والثانوي بتسليم علامات اختبارات الفصلين الأول والثاني لمادة التربية البدنية لتلاميذ “البيام” و”الباك” إلى مديريات التربية قبل يوم 3 جوان 2021.

وأوضحت وزارة التربية في إرسال لها أن “معدل علامات اختبارات الفصل الأول والثاني للسنة الرابعة والسنة الثالثة ثانوي على التوالي هي تلك المحجوزة بصفة رسمية ومنتظمة على النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، والذي يعتبر المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض”.

وأضافت وزارة التربية أنه تستخرج بطاقة التنقيط النهائي لهذه المواد من الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية دون سواها، وفق النموذج المعتمد وتوقع من طرف أساتذة المادة وتمضى وتختم من طرف مدير المؤسسة التعليمية الذي يسلمها إلى مديرية التربية قبل 3 جوان 2021 والتي بدورها تقوم بتسليمها إلى فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات قبل 8 جوان 2021.

وشددت تعليمة وزارة التربية على وجوب إيلاء إرسالها أهمية بالغة وتطبيقه تطبيقا صارما بكل ما ورد فيه.

في المقابل أفرجت وزارة التربية الوطنية في إرسال لها، نشرته بشكل واسع مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، عن نوعية الوجبات الغذائية للمترشحين في الامتحانات الرسمية على غرار امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وشهادة التعليم الأساسي وشهادة البكالوريا دورة جوان 2021.

وبناء على جدول الوجبة الغذائية للمترشحين، فإنها تتمثل في خبزة وعلبة تونة طماطم و3 قطع جبن “البقرة الضاحكة” وفاكهة “موز” وقارورة ماء معدني حجم صغير، أما فيما يتعلق بوجبة الغداء الخاصة بالمؤطرين فتتمثل في خبزة كاملة و2 علبة تونة طمام و3 قطع جبن وفاكهة “موز” أو “تفاح” أو “خوخ” وقارورة ماء معدني حجم صغير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق