الوطني

معسكر: تقييد 250 تاجرا متنقلا جديدا في السجل التجاري الالكتروني  

ب.إ

عرفت  القافلة التحسيسية حول نشاط التجارة المتنقلة المنظمة في الفترة من 2 إلى 9 فبراير بولاية معسكر الجاري إقبالا كبيرا من قبل الباعة المتجولين والتجار المتنقلين وفق ما ابرزته مأمورة الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري.

حيث أبدت  مجموعة كبيرة  من التجار المتنقلين والباعة المتجولين رغبة في القيد في السجل التجاري الالكتروني وبالتالي الاستفادة من عدة امتيازات وتحفيزات.

ولم يذخر اطارات الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري لولاية معسكر أي جهد في التقرب من الباعة المتجولين وأصحاب نشاط التجارة المتنقلة لتقديم الشروحات الضرورية واللازمة حول كيفية القيد في السجل التجاري الالكتروني والاستفادة من الامتيازات والتسهيلات المقدمة لهم في هذا الشأن.

وأوضحت  مؤمرة المركز الوطني للسجل التجاري بمعسكر لامية رويفد بأن هذه القافلة التي نظمت من طرف الفرع المحلي للمركز المذكورة بالتنسيق مع مختلف الشركاء منهم مديرية التجارة وترقية الصادرات والاتحاد الولائي للتجار والحرفيين الجزائريين شهدت تجاوبا كبيرا من قبل أصحاب نشاط التجارة المتنقلة وكذا الباعة المتجولين،  وذلك عبر مختلف بلديات الولاية.

كما  كشفت نفس المتحدثة بأن فرع المركز المذكور أحصى إلى غاية نهاية السنة الماضية 4239 تاجرا متنقلا ينشطون عبر كامل بلديات الولاية ال47 وذلك من مجموع العدد الإجمالي للتجار بالمنطقة المقدر بأزيد من 45 الف تاجرا.

وتتوقع ذات المسؤولة ارتفاعا في عدد التجار المتنقلين بالولاية خلال السنة الجارية بالنظر للتدابير المتخذة من طرف وزارة التجارة وترقية الصادرات المتضمنة توسيع قائمة النشاطات المتاحة التي يمكن ممارستها من خلال التجارة المتنقلة منها الأنشطة التي تخص بيع البذور والنباتات وكذا بيع أدوات الحلفاء والسلالة وتجارة الساعات والحلي الفضية.

وأحصى فرع ذات المركز في مرحلة أولى بفضل هذه القافلة حوالي 250 تاجرا متنقلا سيتم تقييدهم في السجل التجاري الالكتروني خلال الأسبوع المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق