رياضة

كأس الجزائر للكوشيكي: تتويج مصارعي أندية ولاية البويرة

توج مصارعو اندية ولاية البويرة (رجال) للكوشيكي بكأس الجزائر- كيميتي في ختام  المنافسات مساء السبت بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)  التي عرفت مشاركة 168 مشارك من الجنسين  يمثلون 29 ناديا.

وحصد مصارعو  اندية ولاية البويرة : ذهبيتين في وزن اقل من 72 كلغ و +83 كلغ وبرونزيتين, متبوعين بممثلي ولاية الجزائر بذهبية واحدة في وزن اقل من 82 كلغ , فضيتين وبرونزيتين و البليدة بذهبية في فئة اقل من 63 كلغ وبروزية واحدة.

ولدى السيدات احرزت الذهبيات كل من أندية: ام البواقي (فئة اقل من 53 كلغ), ولاية الجزائر ( اقل من 72 كلغ) ومستغانم ( أكثر من 73 كلغ).

وصرح مدير التنظيم  الرياضي , هشام حميدو أن : “منافسات الكأس شاركت فيها معظم عناصر المنتخب  الوطني , وقد تعرض بعضهم  للإصابة في الأدوار الاولى .

منهم من أكدوا على أحقيتهم باللقب الوطني الماضي على غرار بطل الجزائر خالد درايفي  (- 72كلغ) والآخرون تراجع مستواهم مثل محمد امين معمري (+83 كلغ)“.

وأضاف: ” المستوى الفني كان فوق المتوسط وهناك بوادر في استعادة المصارعين لمستواهم تدريجيا, علما ان سنتين  من التوقف عن التدريبات اثر على مردود الرياضيين على مستوى القطر. على العموم نحن بصدد تشكيل تعداد قوي وتنافسي لخوض مونديال نيودلهي في نوفمبر المقبل“.

وأفاد نفس المسؤول أن المصارعين الذين سيخوضون بطولة العالم المقبلة بنيودلهي ينبغي عليهم تأكيد جدارتهم وأحقيتهم للمشاركة في موعد الهند بمناسبة تنظيم شهر يوليو المقبل منافسات الكأس الممتازة, إذ انها ستجمع بين أبطال الجزائر ( البطولة الماضية ) والمتوجين بالكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق