رياضة

الرابطة الأولى: مقرة تفاجئ وفاق سطيف واتحاد الجزائر يكتفي بالتعادل أمام هلال شلغوم العيد

عرفت الجولة ال23 من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تسجيل مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت في انهزام وفاق سطيف داخل قواعده أمام نجم مقرة (0-2)، في الوقت الذي اكتفى فيه اتحاد الجزائر بالتعادل أمام ضيفه هلال شلغوم العيد (1-1) بينما انتهت مواجهة اصحاب قاع الترتيب بفوز اولمبي المدية على وداد تلمسان (1-0).

وبمندية سطيف، حقق نجم مقرة مفاجأة مدوية بفضل ثنائية اللاعب دمان سجلها في الدقائق ال27 (ركلة جزاء) وال45+3 من عمر الشوط الأول.

الفوز يضع ”مؤقتا” نجم مقرة في المرتبة ال11 ب29 نقطة، بينما تجمد رصيد ”الوفاق” في النقطة ال34 (المرتبة ال8).

 كما شهدت هذه الجولة فوزا عريضا لشباب قسنطينة أمام ضيفه الجريح سريع غليزان برباعية نظيفة. وأفتتح أبناء ”سيرتا” باب التسجيل بفضل اللاعب بلحول  في الدقيقة ال34، قبل أن يضيف زميله لقجع الهدف الثاني دقيقتين فقط بعد انطلاق مجريات الشوط الثاني (د47).

ولم يكتف الشباب بالثنائية، حيث أضاف هدفين بفضل كل من ديب (د58) وحمزاوي (د86).

ثلاث نقاط تضع شباب قسنطينة في المرتبة الخامسة مؤقتا برصيد 37 نقطة بمعية اتحاد الجزائر، في الوقت الذي يواصل فيه ”السريع” سلسلة النتائج السلبية محتلا بذلك المرتبة ال17 برصيد 16 نقطة.

وفي لقاء آخر جمع فريقان مهددان بالسقوط، تمكن أولمبي المدية من تحقيق فوزا ثمينا أمام متذيل البطولة، وداد تلمسان (1-0). وجاء الهدف الوحيد في اللقاء خلال مجريات الشوط الأول (د15) بواسطة اللاعب بوراس.

الفوز، يبقي أولمبي المدية في المرتبة ال15 ب20 نقطة، بينما يواصل وداد تلمسان تذيله للترتيب ب10 نقاط فقط بعد إجراء 23 جولة.

كما شهدت هذه الجولة تعادل أمل الأربعاء أمام ضيفه مولودية وهران (1-1). وتمكن أبناء ”الباهية” من افتتاح باب التسجيل عبر ركلة جزاء نفدها اللاعب جعبوط في الدقيقة ال25 من عمر الشوط الأول، قبل يعدل اللاعب بوباكور الكفة في د59.

وعلى ضوء هذه النتيجة، يواصل أمل الأربعاء احتلاله للمرتبة ال12 ب27 نقطة، بينما تتواجد ”المولودية” في المرتبة ال13 (24 نقطة) بمعية هلال شلغوم العيد.

ومن جانبه، أكتفى اتحاد الجزائر بالتعادل داخل قواعده أمام الضيف، هلال شلغوم العيد في لقاء جرت وقائعه بملعب عمر حمادي ببولوغين.

وتمكن الضيوف من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب خالدي في الدقيقة ال25، قبل أن يعدل أصحاب الديار سريعا الكفة بفضل أوبوكو (د27).

التعادل يضع اتحاد الجزائر في المرتبة الخامسة ب37 نقطة إلى جانب شباب قسنطينة، في الوقت الذي يرتقي فيه ”الهلال” إلى المرتبة ال13 ب24 نقطة إلى جانب مولودية وهران.

وستتواصل فعاليات هذه الجولة يوم غد الأحد بإجراء الداربي العاصمي بين رائد البطولة، شباب بلوزداد ومضيفه نصر حسين داي، قبل أن تختم يوم الاثنين بخوض ثلاث مباريات تجمع كل من: اتحاد بسكرة – شبيبة القبائل، شبيبة الساورة – أولمبي الشلف، نادي بارادو – مولودية الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق