الحدثالوطني

لأول مرة .. بعثة الحج الجزائرية تفوق الـ40 ألفا

وزير الاتصال: بعثة إعلامية لمرافقة الحجاج ونقل كل صغيرة وكبيرة

 

شهرزاد

 

 

 

 

الديوان الوطني للحج:  نسبة كبيرة من حجاج هذا من الموسم من كبار السن

 

 

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، يوم السبت، أنه ولأول مرة في تاريخ الجزائر، فاقت بعثة الحج الـ40 ألف حاجا وحاجة.

وقال الوزير، في كلمة له خلال لقاء توجيهي لأعضاء بعثة الحج الجزائرية، أن هذه بعثة الحج لهذا الموسم، فاقت بعثة الموسم الفارط بالضعف، موضحا أن الموسم الماضي، كان استثنائيا، كونه العام الأول الذي جاء بعد وباء كورونا وما رافقها من تدابير استثنائية في الحج.

وأكد بلمهدي، أن موسم الحج الفارط، كان موسما ناجحا بشهادة الجميع، ونالت البعثة الجزائرية، تشكرات وثناء المملكة العربية السعودية.

وعبر الوزير عن أمله في أن تنال الجزائر دائما حصة إضافية للحج، نظرا للإقبال الكبير  من الجزائريين لأداء فريضة الحج.

وأكد بلمهدي، أن الدولة الجزائرية وفرت كل ما يحتاجه الحاج من أدوات طبية وأدوية ووسائل التكفل والتي ضوعفت كلها وأصبحت في متناول هذا الكم الهائل من الحجاج.

ومن جهته أكد وزير الاتصال محمد  بوسليماني، في لقاء توجيهي لأعضاء بعثة الحج، يوم السبت، أنه سيكون هناك وفد إعلامي لمرافقة الحجاج.

وقال الوزير في كلمة له بهذه المناسبة، أن الوفد الإعلامي الذي يشارك في هذه المهمة الشريفة، سيرافق كل الحجاج، وسيمكن من تقريبهم من بلادهم بنقل كل صغيرة وكبيرة من هناك.

وخاطب الوزير المرافقين قائلا لهم: “أنتم سفراء الجزائر، يجب أن تساعدوا الحجاج وتكونوا بمثابة طبيب نفسي لهم وتوجهونهم خاصة كبار السن”.

وفي الأخير، قال الوزير، أنه يتمنى أن يكون إختيار المشاركين في هذه البعثة من مختلف القطاعات، صائبا، فالمسؤولية ثقيلة، مؤكدا أنهم سيكونون في المستوى.

ومن جانبه قال المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أحمد سليماني، إن الجزائر تحرص بصفة مستمرة على التميز في مختلف المحافل الدولية، وأن الديوان يواصل التنسيق بين مختلف القطاعات لضمان الترتيبات الخاصة لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة.

وأشار المتحدث في تصريح اعلامي، أن مصالحه نظمت لقاءات مع وزارة الصحة لضمان توفير الأدوية للحجاج، مضيفا أن الديوان انتقى أحسن العناصر في البعثة.

و فيما يتعلق بحصة الجزائر هذا الموسم قال سليماني أنها ارتفعت هذه السنة إلى 42 ألف و300 حاج، مشيرا أن هناك نسبة كبيرة من كبار السن هذا الموسم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق