الحدث

لعمامرة يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب: الجزائر تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب المجلس الرئاسي والشعب الليبي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، يوم الأحد، من طرف رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي .

وحسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فقد بحثا الطرفين آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، ومساعي الجزائر الحثيثة لتعزيز الاستقرار والوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

ونقل لعمامرة للمنفي تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وحرصه على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها لدورها الطبيعي.

وجدد وزير الخارجية الجزائري، تضامن بلاده ووقوفها الدائم إلى جانب المجلس الرئاسي والشعب الليبي، لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة، مشيداً بدور المجلس الرئاسي لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وجهوده في التواصل مع كافة الأطراف الليبية.

وحل لعمامرة، يوم لأحد، بليبيا للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.

كما استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا، نجلاء المنقوش، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وحسب بيان لوزارة الخارجية الليبية فإن الاستقبال جاء للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس يوم الأحد بمشاركة الدول الأعضاء بالجامعة العربية.

وبالمناسبة، تبادل الجانبان المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى التأكيد على العمل بمخرجات “إعلان الجزائر” الصادر عن القمة العربية 31 التي ترأستها الجزائر بشأن الالتزام بتعزيز العمل العربي المشترك لصالح قضايا الأمة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق