رياضة

ماضوي بعد عودة مولودية وهران بالفوز من تلمسان : “هذه هي إجابتنا لكل من شكك في نزاهتنا “

عرف فريق مولودية وهران كيف يتدارك ويعود بالنقاط الثلاثة في داربي الغرب بملعب العقيد لطفي بتلمسان، ضد الوداد المحلي  بثنائية نظيفة، في أول لقاء لمدرب الوداد، عبد القادر عمراني، الذي لم ينجح في أول ظهور له في كرسي مناجرة الوداد. وكان المهاجم فريفر قد ضيّع على فريقه افتتاح باب التهديف بعد أن أهدر ضربة جزاء التي منحت لفريقه في الدقائق الأولى من المواجهة، لكن بن حمو كانت له أكثر نجاعة، بعد أن تمكن من جديد من الحصول  على ضربة جزاء ثانية في الدقيقة التاسعة والعشرون وحوّلها بنجاح إلى هدف فاتحا باب التهديف، حيث كانت عودته للتشكيلة الأساسية جد موفقة، مع العلم أن الطاقم الفني لمولودية وهران قد قام بستة تغيرات كاملة على التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء المدية الأخير.

في الشوط الثاني، دخل الوداد بكل قوة لتعديل النتيجة وكاد أن يكون له ذلك،بعد أن تحصل المحليون على ضربة جزاء، لكن الحارس ليتيم كان بالمرصاد متصديا قذفة إيبوزيدن  وبعدها مباشرة بن بلعيد يضيع إطار المرمى.

مع نهاية اللقاء قام المدرب خير ماضوي ببعض التغيرات التي كانت صائبة وهذا ما جاء بالهدف الثاني من توقيع الشاب الواعد البشير بلومي، بعد أن تلقى تمريرة ولا أروع من صيام برأسية يرسم فوز الحمراوة الثالث خارج الديار منذ بداية الموسم والأول بتلمسان منذ 25 سنة كاملة.

هذا الفوز يسمح المولودية أن تتقرب أكثر من الرائد وفاق سطيف الذي أجبر على التعادل بمقرة، حيث أصبح الفارق أربع نقاط وحاليا المولودية لم تعد في المركز الثالث وإنما تتقاسم الوصافة مع شبيبة الساورة مستغلة تعادل هذا الأخير ببلعباس، ما يؤكد أن فريق مولودية وهران كان فعلا من أكبر من المستفيدين من نتائج هذه الجولة الرابعة من مرحلة العودة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وقد كان ابن مدينة سطيف، خير الدين ماضوي سعيد بهذا الفوز، حيث صرح قائلا :” كان اللاعبون تحت ضغط رهيب قبل بداية المواجهة والحمد لله وفقنا في تحقيق الفوز وبصراحة منعرج اللقاء وهو تضييع الوداد أرضية الجزاء،وكان هذا اللقاء الهام للحمراوة أكثر منه تكتيكي، خاصة في الشوط الثاني وأكدنا اليوم أننا نزيهين وقد عرفنا كيف نرد على المشككين  وبعض أشباه الأنصار الذين كلما تعثرنا يصطادون في المياه  العكرة، هذا هو ردنا وإن شاء الله سنواصل على نفس النحو في باقي المباريات لكي نحافظ على الدينامكية الإيجابية للنتائج سواء في البطولة أو في الكأس وسنلعب كل لقاء بنزاهة مهما كان اسم المنافس“.

نشير أن فريق مولودية وهران لم ينهزم منذ 13 مباراة كاملة في البطولة، وحتى المدرب ماضوي منذ أن تولى زمام الأمور لم ينهزم في أي لقاء وسينتظره هذا الأحد لقاء داربي آخر سيكون ضد فريق “المكرة”، لقاء على الورق يبدو في صالح “الحمراوة”، لكن مثل هذه المباريات تكون دائما مفخخة لهذا يجب الحذر.

 

ل.ناصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق