آخر الأخبارالوطني

مخطط أمني لاحتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة بوهران

سطرت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران ، مخططا أمنيا بمناسبة حلول السنة  الميلادية الجديدة 2022 ،  وهو مخططا تكميليا  خاصا ، والذي يتزامن  هذا العام  للمرة الثالثة مع الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد ،مع انتشار  فيروس كورونا (كوفيد-19) ، عبر كامل إقليم اختصاص امن ولاية وهران،  قصد توفير كل التدابير الأمنية اللازمة لنهاية السنة في ظروف  صحية  وأمنية حسنة ، وذلك نظرا لخصوصية المناسبة التي تعرف حركية كبيرة، وتوافدا للمواطنين من مختلف الولايات المجاورة ، بحكم أن ولاية وهران تعتبر قطب سياحس بامتياز وفق بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات الهيئة.

     هذا التشكيل الأمني تم إقحام فيه  كافة المصالح العملياتية التابعة لأمن الولاية ممثلة في:(المصلحة الولائية للشرطة القضائية – المصلحة الولائية للأمن العمومي – الأمن الحواضر – أمن الدوائر08 ) ،  يعملون بالزي الرسمي والمدني  عبر الفرق الراجلة والراكبة، موزع على مختلف الأماكن العمومية و الفضاءات العائلية ، و الشوارع الرئيسية ، لضمان الطمأنينة وكذا حماية للمواطنين في أنفسهم وممتلكاتهم.

ووفق ذات البيان يرتكز هذا التشكيل على عدة محاور رئيسية و أهمها ضمان السيرورة المرورية وحركتها عبر النقاط الكبرى من محاور دوران والطرق الرئيسية للولاية، بما فيها محاربة الوقوف والتوقف العشوائي للمركبات ، الازدحام المروري وغيرها .

ومحاربة الباعة غير الشرعيين عبر الطرقات والأرصفة ، ومحاربة والتصدي لأي عمل إجرامي  مهما كان نوعه من شأنه أن يفسد أجواء الاحتفال  ، وهذا بتكثيف الدوريات الأمنية الراجلة والراكبة داخل التجمعات السكنية والأحياء العمرانية لحماية المواطن وممتلكاته .

كما سيتم الوقوف على التطبيق الصارم لإجراءات الاحترازية والقرارات الولائية الصادرة عن القيادة العليا للبلاد المتعلقة بمحاربة جائحة كورونا (كوفيد -19)، خاصة المتعلقة بالنقل العمومي – الأنشطة التجارية ، وتأمين المؤسسات العمومية ، القنصليات والهيئات الديبلوماسية.

ومواصلة  التعزيزات الأمنية المسطرة عبر المؤسسات الاستشفائية للحفاظ على أمن وسلامة الطاقم الطبي لأداء مهامهم في أحسن الظروف ، خاصة خلال الفترة اليلة.

تفعيل عمل الفرق العاملة على مستوى قاعة كاميرات المراقبة لضمان التغطية شاملة لقطاع أمن الولائي و استعمال طائرة هليكوبتر لضمان التغطية الجوية شاملة .

كما ناشدت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران  المواطنين للتعاون مع أعوانها في تطبيق واحترام التدابير الوقائية للوصول إلى تحقيق الانضباط المجتمعي التام وتفادي السلوكات السلبية كاحترام قواعد السلامة المرورية ، ووضعت تحت تصرف  المواطنين  كل من الرقم الأخضر  1548 و رقم النجدة 17، لتلقي البلاغات والإصغاء  لانشغالاتهم 24/24 ساعة.

 

 

م/لخضر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق