متفرقات

مريض نفسي ينشر صورا إباحية لجيرانه بوهران ويستغل حساب قاصر في جريمته

بورحيم حسين

قرر قاضي الغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران، صباح اليوم، تأجيل النطق بالحكم في حق المتهم ك-ل البالغ من العمر 42سنة ،بعد أن التمس في حقه ممثل النيابة العامة تدوين عقوبة 5سنوات حبسا نافذا ،لمتابعته بتهم المساس بحياة الأشخاص عن طريق التشهير بصورهم عبر الفايسبوك عن طريق قرصنة حسابات أشخاص أخرين ونسب الجرم لهم.

المتهم أوقف خلال بداية نهاية الشهر الماضي تبعا لشكاوى واردة لعناصر الأمن مفادها تعرضهم للتشهير عبر شبكات التواصل الإجتماعي من طرف صاحب حساب عبر الفايسبوك. موجهين أصابع الإتهام لطفل قاصر، حينها تم فتح تحري معمق أفضى من خلال تحري معمق لعناصر مكافحة الجريمة الإلكترونية، إلى تحديد هوية المتهم الماثل في قضية الحال.

وإستنادا لتصريحات القاصر الذي صرح أنه لا علاقة له بهذه الأفعال حيث توصلت الفرقة بتحديد صاحب الحساب الحقيقي

والذي إتضح أنه قام بسرقة الرقم السري القاصر وأقدم على نشر صور كل من يقطن بالحي خصوصا بإظهار صور لسيدات بالحي بصور غير لائقة وأنحاء من أجسادهن خادشة للحياء، كما تبين من خلال الخبرة أن المتهم كان يقدم على حذف الحساب بمجرد مباشرة عناصر الأمن التحري مع القاصر الذي كان يستغل حسابه في تنفيذ جرائمه بالمساس بالحياة الخاصة للأشخاص.

خلال الجلسة حاول المتهم إنكار التهم الموجهة له، متظاهرا بمعاناته من مرض نفسي، في حين تمسك الضحايا والقاصر بدعواهم لما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية بسببه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق