الوطني

مست ثلاثة خطوط … اضطرابات في توقيت القطارات بسبب أعمال التخريب والسرقات

أكّدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أن الاضطرابات المسجلة في توقيت سير القطارات منذ استئناف نشاط نقل المسافرين، لا سيما على ثلاث خطوط، ناتجة أساسا عن سرقات وأعمال تخريب تطال منشآت إشارات السكك الحديدية، حسبما أفاد به بيان للشركة.

وجاء في ذات البيان “سجلت الشركة منذ استئناف نشاط نقل المسافرين, اضطرابات في توقيت سير القطارات لاسيما على الخطوط الجزائر العاصمة-الثنية، الجزائر العاصمة-العفرون، الجزائر العاصمة-زرالدة، ناتجة بشكل رئيسي عن سرقات وأعمال تخريب تطال منشآت إشارات السكك الحديدية”.

وأشارت الشركة إلى أن الأمر يتعلق بـ”سرقة الكابلات الكهربائية والتجهيزات الموضوعة على طول السكة، خاصة في الأماكن المعزولة”.

كما أفادت بأن هذه الأعمال التخريبية تسببت في تعطيل الإشارات الضوئية وأجبرت السائقين على تقليل سرعة القطار إلى 30 كلم في ساعة، من أجل الحفاظ على سلامة القطار والركاب، حسب ما تفرضه الإجراءات.

وعلى سبيل المثال، أعلنت الشركة عن تسجيل أكثر من 233 عملية سرقة وتخريب، منها 25 طالت الخطوط الكهربائية، و80 على أجهزة السكة و52 طالت الهواتف والإشارات، خلال سنة 2020، ما أثّر بشكل كبير على حركة سير القطارات.

وفي الأخير، تقدمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية باعتذاراتها الخالصة لزبائنها عن الإزعاج الناجم عن هذه الاضطرابات، مؤكدة تجنيدها لكافة إمكانياتها البشرية والمادية المتوفرة للتكفل بهذه الاضطرابات والعودة إلى السير العادي للقطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق