الوطني

معسكر: تواصل الحملة التحسيسية حول مخاطر تعاطي المخدرات

ب.إ

تتواصل الحملة التحسيسية والإعلامية التي أطلقها الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، وكالة معسكر، برنامجا إعلاميا تحسيسيا حول مخاطر تعاطي المخدرات، وتداعياتها على المجتمع؛ لما تشكله من انعكاسات سلبية على الصحة العمومية في ظل تفاقم الظاهرة مؤخرا، سيما وسط فئة الشباب. حيث كشف مدير الصندوق الدكتور  عباس بن يمينة ان الصندوق أطلق حملة تحسيسية وتوعوية  تدوم إلى غاية الثامن من شهر جوان تحت شعار  ” الضمان الاجتماعي، يرافقكم لوقايتكم من مخاطر الإدمان. والوقاية منه ” .

وأوضح المتحدث أن البرنامج يشمل تنظيم يوم إعلامي تحسيسي على مستوى مقر الوكالة، وخرجات ميدانية للشباك المتنقل، بالإضافة إلى أبواب مفتوحة على مستوى مقر الوكالة، والتقرب من المراكز الجامعية لتحسيس الطلبة ومراكز التكوين المهني، ولقاءات مع المجتمع المدني. وأضاف مدير القطاع  الدكتور بن يمينة عباس أن الهدف من هذه الحملة توعية الرأي العام حول آفة المخدرات، ومخاطرها، وآثارها السلبية على المجتمع، وضرورة محاربتها بتعزيز ثقافة الوقاية من الإدمان لدى المواطنين، والمساهمة في الحفاظ على صحتهم واستقرارهم في بيئة عملهم ومحيطهم الاجتماعي، مع تسليط الضوء على الإجراءات المنتهجة من قبل الصندوق في سبيل تحسيس المؤمن لهم اجتماعيا حول مخاطر الاستهلاك المفرط والاستعمال غير العقلاني للأدوية الخاصة بالأمراض العقلية، إلى جانب إبراز التدابير المساهمة في التقليل من المخاطر الناتجة عن حوادث العمل جراء تعاطي المهلوسات والمؤثرات العقلية، وتوعية مهنيّي الصحة المتعاقدين، سيما الأطباء والصيادلة، بمسؤوليتهم في حماية ووقاية المواطنين من آفة المخدرات، وآثارها الوخيمة على الصحة العمومية.

وستتخلل هذه التظاهرة أنشطة إعلامية وتحسيسية على مدار أسبوع كامل، طبقا للبرنامج الاتصالي المسطر من قبل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، مع إخضاع أدوية علاج الأمراض العصبية، لشروط خاصة للتعويض، حيث يتم إحالة كافة الوصفات على المراقبة الطبية، مع إلزامية وصف هذه الأدوية من قبل طبيب مختص في المجال؛ حيث  يتكفل أطباء الصندوق بتحسيس المؤمن لهم اجتماعيا المرضى، بمخاطر التناول المفرط لأدوية الأمراض العصبية والمهلوسات العقلية.

وأضاف مدير الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء،  أن هذا الأخير يُعد فاعلا أساسيا في محاربة وضبط الاستهلاك المفرط لمختلف الأدوية، سيما المتعلقة بعلاج الأمراض العصبية والنفسية؛ ما يفرض عليه حرصه على تنسيق جهوده مع مختلف الجهات المعنية؛ للحفاظ على صحة المواطن، وتحسيسه بمخاطر آفة المخدرات التي تهدد حياته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق