الوطني

معسكر: مدير الطاقة والمناجم نورالدين برباوي للديوان: “تم وضع استراتيجية محكمة من أجل توفير غاز البوتان بكميات كافية  للعائلات بالمناطق النائية فضلا عن الشروع قريبا في فتح نقاط لبيع قارورات غاز البوتان”

ب.إ

 شرعت مديرية الطاقة والمناجم  في تنفيذ تدابير جديدة تسمح بضمان تموين منتظم للمناطق الريفية النائية لولاية معسكر بقارورات غاز البوتان خلال الفترة الشتوية وتشمل هذه التدابير المتخذة بالتنسيق مع مؤسسة “نفطال”  حسب مدير القطاع نورالدين برباوي  قصد تموين التجمعات الريفية النائية المتواجدة بالمناطق الشمالية للولاية على غرار تلك التابعة لبلديات المحمدية وسيق وزهانة بقارورات غاز البوتان انطلاقا من مركز تخزين نفطال” للمحمدية بمعدل توزيع يتراوح بين 2205 و2895 قارورة في اليوم.

كما سيتم تزويد المناطق الجنوبية للولاية على غرار بلديات تيغنيف ومعسكر ووادي الأبطال بهذه المادة الطاقوية من مركز التعبئة لمنطقة “خصيبية” بعاصمة الولاية بمعدل 11 ألف قارورة في اليوم. 

وتم تدعيم مركز التعبئة المذكور بفرقة ثانية من العمال مما يسمح برفع طاقته الإنتاجية من 7 آلاف قارورة إلى 11 ألف قارورة غاز بوتان يوميا.

كما تم ضمن هذه التدابير كذلك عقد اجتماع مع مصالح مؤسسة “نفطال” ورؤساء المجالس الشعبية البلدية لاسيما التي تضم مناطق نائية كثيرة تم الاتفاق خلاله إلى وضع استراتيجية محكمة من أجل توفير غاز البوتان بكميات كافية فضلا على الشروع قريبا في فتح نقاط لبيع قارورات غاز البوتان بالتجمعات النائية  استنادا إلى نفس المصدر.

وسيتم في هذا الإطار تقديم تسهيلات في مجال تسويق خزانات غاز البوتان لاستعمالها من طرف مربي الدواجن عوض استعمال قارورات غاز البوتان إلى جانب تحفيز المؤسسات التربوية قصد التزويد بصهاريج البروبان للتدفئة.

للتذكير تم توزيع خلال الفترة الشتوية السابقة بولاية معسكر أزيد من 1 مليون قارورة غاز البوتان دون تسجيل أي نقص يذكر في هذا المجال وفق مديرية الطاقة والمناجم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق