رياضة

مولودية وهران/ جمعية الشلف: “الحمراوة” في قمة الغضب وبن حمو يتلاسن مع بلعطوي ما بين الشوطين!

مولودية وهران تتعثر سلبا أمام جمعية الشلف ومازالت تبحث عن أوّل انتصار

انتهت مواجهة “الحمراوة” بجمعية الشلف لسهرة السبت بنفس النتيجة التي بدأت بها بالتعادل السلبي وبهذا تبقى مولودية وهران من دون أي فوز بعد أربع جولات وجمعية، الشلف من دون هزيمة. وبالاضافة  لهذا التعثر وغضب الأنصار من الجميع  لاسيما الرئيس جباري وحتى الوالي فان غرف تغيير الملابس لمولودية وهران ما بين الشوطين عرفت  تصرف غير محترف وغير أخلاقي من الاعب  بن حمو الذي ثار في وجه مدربه بعد قرار الأخير بتغييره وكادت الأمور حتى ان تصل للأيدي.

 بلعطوي أحدث أربعة تغييرات في التشكيلة الأساسية

 عرفت تشكيلة مولودية وهران بعض التغيرات مقارنة بلقاء الجولة الماضية ضد شباب بلوزداد، حيث عرفت أوّل ظهور لفغلول في الرواق الأيمن كأساسي، عرف أيضا عودة بن علي بن عمر لمحور الدفاع رفقة نعماني خلفا لخالي المعاقب وفي وسط الميدان سجلنا عودة القائد لقرع بدلا من بناي سليم مع أوّل دخول كأساسي لمروان دهار في هذا الموسم مكان بن قرينة المصاب، وبغض النظر عن هذه الأربع تغيرات، فقد جدد بلعطوي الثقة في نفس اللاعبين الذين شاركوا في مواجهة “السياربي” بملعب 20 أوت.

 بكواسة يحرم المولودية من ضربة جزاء شرعية

 وقد بدأ فريق مولودية وهران مباراته بقوّة وكانت له بعض المحاولات التي لم يعرف كيف يحوّلها إلى أهداف وكانت له أيضا ضربة جزاء شرعية لا غبار عليها كما يحلو للحكم الأسبق زكريني أن يصف مثل هذه الحالات. في الدقيقة السادسة أوّل محاولة للمحليين كانت بعد استرجاع الكرة وسط الميدان من القائد محمد لقرع، الذي مرّر إلى بن عياد، الذي بدوره أعاد له الكرة وابن تيارت عند توغله في منطقة العمليات يمرر الكرة أمام المرمى، لكن لم يكن هناك من يحوّلها  هدف أمام شباك تقريبا فارغة.

في الدقيقة الثامنة الحكم بكواسة حرم بلعريبي ومولودية وهران من ضربة جزاء شرعية، عندما تم إسقاطه في منطقة العمليات، من طرف الظهير الأيمن لجمعية الشلف فاتح عاشور. مباشرة بعدها هجوم خاطف آخر ولكن كرة المهاجم بن عياد التقطها الحارس قاسم من جمعية الشلف.

مع مرور الدقائق انخفض نسق اللعب من المحليين وأصبح الزوار يتحكمون أكثر في الكرة وكادوا أن يفتتحوا باب التسجيل في الدقيقة العشرين عن طريق فتوحي بقذفة من حوالي 40 متر، كانت في طريقها للشباك لولا تدخل الحارس سوفي الذي كان يقظا. وكان اللعب عموما متكافئ مع تفوق طفيف للشلفاوة لغاية نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 تغييرات بلعطوي لم تجد نفعا

 في المرحلة الثانية، أحدث الطاقم الفني تغيرين مباشرة ما بين الشوطين مع الزج بكل من حمزة بلحول في الهجوم وبناي في وسط الميدان، مكان كل من بن حمو ودهار مروان ودقيقتين بعد انطلاق المرحلة الثانية مولودية وهران تفوت على نفسها فرصة افتتاح باب التهديف، حيث لم تجد كرة بن علي من يحوّلها لهدف.

ولم يتوقف الطاقم الفني لمولودية وهران من إحداث التغيرات، وكانت هناك نزعة هجومية من “الحمراواة”، لكن عجزوا للوصول إلى شباك الحارس قاسم، في الوقت الذي عرف فريق الشلف كيف يسير مجريات اللعب محاولا التحكم في مجريات اللعب محققا الأهم في هذا اللقاء وهو العودة بنقطة ثمينة من الباهية وهران وبهذا تبقى كتيبة بوغرارة تسير في أمان، في الوقت الذي يبقى “الحمراوة” بنقطتين فقط مع تنقل صعب للغاية ينتظر الكتيبة “الحمراء” نهاية هذا الأسبوع إلى مدينة الجسور المعلقة ومواجهة الرائد شباب قسنطينة الذي حقق أربع انتصارات في أربع جولات

 حضور جماهيري ضعيف بزبانة والحاضرون يبدون استياءهم من جباري والوالي

 لم تعرف المباراة التي كانت سابقا تستقطب الجماهير إلى المدرجات سواء بوهران أو الشلف حضور قوّي للأنصار، حيث كان الحضور الجماهيري جد ضعيف بمدرجات ملعب أحمد زبانة سهرة الجمعة، ما يؤكد أن “الحمراوة” غير راضيين تماما لا بالوجه الذي يظهر به الفريق، لا النتائج ولا أيضا الطريقة التي يسيّر بها، هم الذين يطالبون رحيل المسيرين الحاليين على رأسهم يوسف جباري ويصرّون على مجيء شركة وطنية تستري غالبية الأسهم.

وقد حاول المناصرين الحاضرين أن يوصلوا رسالتهم من خلال فتح النار على الرئيس جباري وحتى الوالي سعيود لم يسلم من انتقادات الأنصار، الذين يرونه يدعم الإدارة الحالية التي يريدون رحيلها

 تصرف غير لائق وغير أخلاقي من بن حمو تجاه مدربه وخضير يطلب المعذرة

 وللأسف عرف هذا اللقاء تصرف غير أخلاقي من الاعب الماحي بن حمو، الذي لم يتقبل قرار الطاقم الفني بإخراجه  وتعويض  وقد ثار في وجه مدربه بلعطوي وقال له كلام جارح وغير لائق ولن يقبله اي عاقل أمام الجميع، الامر الذي جعل بلعطوي يفقد ثوابه في لحظة الغضب وكاد يصل الأمر للعراق بالأيدي لولا تدخل الحاضرين من بينهم الاعبين، الحادثة التي أثرت على الجميع سواء الاعبين وحتى المدرب الذي لم يقو حتى على منح الإرشادات للاعبين وقام بذلك حدو مكانه. الأكيد ان هذه الحادثة من المفروض ان لا تمر مرور الكرام وسيمثل الاعب على المجلس التأديبي  وحسب ما علمناه فإن المدرب عمر بلعطوي قد اقترح  طرد اللاعب نهائيا من الفريق  لأنه بالنظر لما حدث لا يمكن أن يتعامل المدرب من جديد مع هذا الاعب الذي قلل من احترام بغرف تغيير الملابس أمام جميع زملاءه.  فيما يخص الاعب خضير الذي كان له حادث تقريبا مماثل في التدريبات مع حدو مولاي فيبدو  انه تم إيجاد أرضية اتفاق وتمت مسامحته، خاصة   بعد أن تقدم للتدريبات وطالب  المعذرة من حدو  مولاي أمام الجميع. الأكيد ان مثل  هذه الحالات تؤثر اكثر على الفريق ومردوده مثلما فعل بن حمو، حيث اثر على الجميع وما بين شوطين لقاء مهم وهذا اثر سلبا على زملاءه  واعضاء الطاقم الفني. هذا الأخير بالإضافة إلى الإدارة يجب أن يضربوا بيد من حديد ليفرضوا الانضباط على الجميع

 التغليف المغاربي يواصل تمويل الفريق للموسم الجديد

 قرّرت شركة التغليف المغاربي أن تواصل دعمها وتمويلها لفريق مولودية وهران للموسم الجديد 2022-2023، بعد لقاء مسؤولي المجمع وعلى رأسهم المدير التنفيذي مع رئيس الفريق، يوسف جباري وهذا بإيعاز من والي وهران، سعيد سعيود، الذي أصبح هو الرئيس الفعلي لفريق مولودية وهران وأصبح مسيري الفريق وعلى رأسهم يوسف جباري لا يقوون على القيام بأي شيء من دون دعمه وتوجيهاته نشير أن المبلغ الذي سيتم به تمويل الفريق لم يكشف عنه وفي نفس الوقت نشير أن هذا الممول لا يمنح الأموال مباشرة للفريق، بل إنه هو من يتكفل مباشرة بالرواتب الشهرية لعمال الشركة الرياضية منهم مدربي الفئات الشبانية والطواقم الإدارية والطبية بالفريق.

 ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق