رياضة

مولودية وهران.. عمراني مطالب بإيجاد حلول للعقم الهجومي

فوز شلغوم العيد يخدم مولودية وهران

أصبح فريق مولودية وهران يحتل المركز الرابع عشر، وهذا بعد أن تمكن فريق هلال شلغوم العيد من تحقيق الفوز في اللقاء المتأخر على وفاق سطيف بهدف من دون رد. وبهذا أصبح الفريقين لهما نفس عدد النقاط، لكن فارق الأهداف لصالح فريق شلغوم العيد، خاصة وانه عاد بنقطة التعادل في لقاء الذهاب من وهران.

وقد أصبح بهذا الفريق الوهراني اول فريق غير مهدد بالسقوط ولكن يبقى الفارق 5  نقاط كاملة بينه وبين اول فريق مهدد الا وهو نصر حسين داي. ويجب على اشبال المدرب عمراني ان يكون حذرين في باقي الجولات وتنادي التعثرات، لاسيما ضد الفرق التي تنافسها من أجل تحقيق البقاء ضمن حظيرة الكبار، بداية من لقاء هذا السبت ضد أمل الأربعاء، الذي يتواجد في مركز افضل نسبيا ويجب على الحمراوة ان يتفادوا خسارة بملعب مخلوف اسماعيل لكي يتجنبوا ابتعاد هذا المنافس عليهم وفي نفس الوقت يبقوا حذرين في حال ما نجحت الفريق التي تتواجد في الاربع مراكز الأخيرة في تحقيق نتيجة تسمح لها بتقليص الفارق، لهذا يجب على الفريق ان يتجنب على الاقل الخسارة هذا السبت ولم لا يعود بكامل الزاد لتعويض التعثرات الأخيرة بداخل الديار ضد كل الفرق التي تصارع من أجل تفادي السقوط.

وتحسبا لهذا اللقاء يجب أن يكون الدفاع صلب ويتفادي الأخطاء التي تجعله يتلقى الأهداف مثلما كان ذلك في التنقل إلى الدار البيضاء بالعاصمة ومواجهة بارادو.

يجب أن تكون المنظومة الدفاعية في المستوى ولا ترتكب أخطاء، ولكن في نفس الوقت يجب على القاطرة الامامية لن تتحرك وتحسن لعب المرتدات وخاصة بفك شفرة الهجوم، حيث لم يسجل الفريق في مرحلة العودة سوى هدفين من مجموع اربع مباريات وبقي 340 دقيقة من دون تسجيل اي هدف. وسيكون مطالب من المدرب عمراني من إيجاد الحلول وربما عودة بوقطاية ستكون في صالح الفريق في هذا اللقاء. توقيع هدف وحيد قد يكون كفيل بحل الشفرة واعادة الثقة والطمأنينة للفريق من جديد ولو انه في هذا التنقل حتى العودة بالتعادل سيكون امر إيجابي للفريق. لهذا اولا يجب تفادي تلقي الأهداف وثانيا التهديف عندما تكون الفرصة سانحة.

نشير أن التنقل لوسط البلاد سيكون يوم الجمعة والمواجهة ضد الأمل ستكون يوم السبت بداية من الساعة الثالثة زوالا.

 ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق