رياضة

مولودية وهران…كازوني يبحث عن التشكيلة الأساسية ويشتكي من كثرة المهاجمين

من بين أولى أهداف المدرب، بيرنار كازوني في الفترة الحالية للتحضيرات وهو البحث عن التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها فريق مولودية وهران يوم الثامن والعشرون نوفمبر المقبل ضد نصر حسين داي، خاصة وأن التعداد به 27 لاعب ومن الآن سيسعى أن تظهر ملامح التشكيلة الأساسية.

يرفض كازوني حاليا أن يتحدث عن هذه النقطة ويرى أن التشكيلة الأساسية ستظهر عند الجولة الأولى : “عند مواجهة النصرية ستظهر ملامح التشكيلة الأساسية ومن الآن لغاية ذلك اللقاء عدة أمور ممكن أن تحدث وتتغير، خاصة وأن مردود اللاعبين ليس مستقر حاليا، مرة يكون الأداء رائع ويوم آخر الأداء جد متواضع، لهذا من الصعب تحديد ملامح الفريق من الآن وسنواصل العمل ليكون هناك أكثر انسجام بين معظم اللاعبين وهدفنا وهو أن يكون الفريق جاهز مع بداية الموسم وليس الآن“.

ورغم هذا فإن المدرب الفرنسي يبحث عن الفريق الذي يبدأ به الموسم، خاصة في المناصب المهمة، مثل منصب حارس مرمى والذي يبدو أن ليتيم هو الذي سيكون الحارس رقم واحد، مكتوي في الرواق الأيسر، منافسة كبيرة بين فغلول وحميدي في الرواق الأيمن وفي المحور مصمودي ضمن مكانته وبنسبة كبيرة سيكون نعماني من يرافقه، ولو أن كل من بن علي وبلقروي لم يقولا كلمتهما الأخيرة وحتى فغلول قادر أن يكون في المحور أيضا.

في وسط الميدان سيلعب بمسترجعي للكرات، فهناك ثلاثة لاعبين لمنصبي، كل من لقرع، بن عمارة وبوطيش، في الوقت الذي قد يكون وليد درارجة هو صانع الألعاب أو ملال بن عمر الذي بدأ يفوز بالنقاط.

في الهجوم قد يعول كازوني في البداية على الثلاثي، مطراني، نقاش وبن حمو ولو أنه في الهجوم هناك العديد من الحلول وسيكون من الصعب إيجاد العناصر القادرة على بداية الموسم. الخيارات ستكون صعبة للغاية بالنسبة للطاقم الفني.

ما يتمناه كازوني وهو أن تسير التحضيرات في أحسن الظروف وأن يتم برمجة التربص التحضيري الثاني الذي سيكون بنسبة كبيرة هنا بوهران، وأن يتم ضمان أكبر عدد ممكن من المباريات الودية التحضيرية، أوّلها التي ستكون غدا ضد فريق الناحية العسكرية الثانية. هذه المباريات التحضيرية ستسمح للطاقم الفني أن يطبق عمله الفني والتكتيكي لكي يكون أكثر انسجام بين اللاعبين وفي نفس الوقت يكون البحث عن التشكيلة الأساسية ولو أن كازوني يفكر أيضا في أمور الشخصية الإدارية والمالية والتي لم ينجح لغاية الآن الرئيس محياوي من حلّها، والذي سيكون مطالبا بوضع جميع الظروف لصالح الفريق مع اقتراب الموسم والمباريات الرسمية لكي يركز الجميع فقط على الجانب الفني ونجاح الفريق يمر عبر توفير ظروف العمل الجيدة

ل.ناصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق