رياضة

مولودية وهران 2- نادي بارادو 4  …..  “الحمراوة” يهانون أمام أشبال شريف الوزاني ويعودون لنقطة الصفر…  

بعد غياب لمدة عام ونصف عاد أمسية اليوم  السبت الأنصار إلى مدرجات ملعب أحمد زبانة تزامنا مع المواجهة التي جمعت بين “الحمراوة” ونادي بارادو ومدربه سي الطاهر شريف الوزاني الذي دخل أرضية الملعب تحت التصفيقات وخرج وبحوزته النقاط الثلاث، حيث عاد رفقة أشباله بكامل الزاد من الباهية وهران أمام غريمه رئيس “الحمراوة”، الطيب محياوي فائزا عليه برباعية كاملة

 

 

 

شاوتي أساسيا مكان دهار

كما سبق وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة لم يقم مدرب مولودية وهران، عز الدين آيت جودي سوى بتغيير واحد في التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الجولة الأولى، ضد شباب قسنطينة وهذا بإقحام شاوتي أساسيا بدلا من دهار مروان، في الوقت الذي استدعى آيت جودي نفس المجوعة وتواصل غياب نعماني وعلاطي بداعي الإصابة.

فيما يخص المباراة في حد ذاتها فلم نشهد مستوى كروي كبير من جانب المحليين الذين عجزوا عن تأكيد الفوز المحقق بقسنطينة منذ أسبوع، أين وجدوا صعوبة لصنع فرص سانحة للتهديف، حيث مرّت أكثر من نصف ساعة لعب من دون أن نرى أي محاولة من جانب رفقاء يادادان، في الوقت الذي كان فريق بارادو أفضل نسبيا وكانت له بعض المحاولات، رغم أنها لم تكن بالغة الخطورة، لكن استحواذ الكرة كان من جانب “الباك“.

 

 

 

بن بوعلي يفتتح باب التهديف

وتأتي الدقيقة الثامنة والثلاثون وفي هجوم خاطف آخر من الأكاديمية، المهاجم بن بوعلي، يتفوق على بن علي، يتوغل في منطقة العمليات ويسكن الكرة في الشباك فاتحا باب التهديف لفريقه ومسجلا هدفه الثاني في جولتين، بعد أن سجل هدف الفوز في الجولة الأولى ضد جمعية الشلف (1-0).

ردة فعل المحليين كانت بسرعة ولكن عادل جعبوط ضيّع هدف التعادل في الدقيقة الواحدة والأربعون بعد تمريرة محكمة من بونوة في منطقة العمليات، لكن المهاجم السابق لجمعية عين مليلة لم يتمكن من ترويض الكرة ومباشرة بعدها، مكاوي يتوغل في منطقة العمليات ويفتح، لكن قذفة بلعريبي اصطدمت بأحد المدافعين.

وبهذا تنتهي المرحلة الأولى بتفوق الزوار بهدف من دون رد وكادت أن تكون النتيجة الضعف، لولا تدخل الحارس سوفي الذي أنقذ فريقه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع وجه لوجه مع الحارس بن بوعلي.

 

 

 

صيام يرتكب المحظور وبارادو يضيف الثاني والثالث

أربعة دقائق بعد بداية الشوط الثاني، صيام، الذي دخل بين الشوطين بدل خضير في الرواق الأيمن، يرتكب المحظور على المهاجم زروقي في منطقة العمليات، الحكم يعلن عن ضربة جزاء التي نجح في تحويلها إلى هدف بوزوك، رغم أن الحارس سوفي ارتقى في نفس الجهة الذي اهتزت منه الشباك (0-2).

هذا الهدف زاد من متاعب “الحمراوة” الذي بقي لعبهم عشوائي وغير منظم، وتأتي الضربة القاضية من نفس اللاعب بوزوك في الدقيقة السادسة والخمسون،  بن بوعلي يتوغل في منطقة العمليات ويمرر إلى بوزوق الذي يضيف الثاني له والثالث لفريقه.

 

 

 

الشاذلي يعيد الأمل وبن بوعلي يطلق رصاصة الرحمة

 

بعدها الفريق الوهراني تأثر كثيرا من الناحية المعنوية، ورغم هذا البديل الشاذلي القادم من سريع غليزان، عرف كيف يقلص النتيجة ويعيد الأمل لفريقه في الدقيقة السادسة والستون (1-3)، وكاد خطأ من الحارس بوصوف أن يسبب لفريقه بارادو هدف آخر، بعد خروجه المتهور من مرماه في الدقيقة الثانية والسبعون، لكن دقيقة بعدها في هجوم خاطف آخر، بن بوعلي يجد نفسه وجه لوجه ويضف الرابع لفريقه، الثاني له في هذا اللقاء والثالث في جولتين وبهذا ينصب نفسه هداف للبطولة بثلاثة أهداف بعد جولتين.

فريق مولودية وهران نجح مرة أخرى من تقليص الفارق عن طريق جعبوط مستغلا خطأ من المدافع بوعبطة في الدقيقة الثانية والتسعون (4-2)

وبهذا تنتهي المواجهة لصالح “الباك” الذي يلتحق بصدارة الترتيب رفقة إتحاد بسكرة بستة نقاط و”الحمراوة” يتكبدون أوّل خسارة لهم قد تدخل الفريق في أزمة، خاصة بالنظر لثقل النتيجة

نشير أخيرا، أن الفريق الرديف لمولودية وهران كان قد فاز على فريق “الباك” بهدفين مقابل هدف وحيد من توقيع قرتيل مسجل الثنائية والذي أهدى أوّل فوز لهذا الموسم لكتيبة عيسى كينان.

 

ل.ناصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق