إقتصاد

نحو تجسيد مشاريع سعودية كبيرة في الجزائر ذات بعد إقليمي ودولي

مجموعة عجلان السعودية تبحث فرص الاستثمار في مجال البحث وانتاج الأسمدة

استقبل وزير الصناعة، أحمد زغدار، نائب رئيس مجموعة عجلان وإخوانه السعودية، الشيخ محمد بن عبد العزيز العجلان، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، مرفوقا بخبراء من المجموعة، لبحث وتحديد فرص الاستثمار والشراكة.

وحسب بيان للوزارة، فقد استهل الوزير زغدار هذا اللقاء بعرض أبرز ما جاء في المنظومة الجديدة للاستثمار من تسهيلات ومزايا للمستثمرين المحليين والأجانب وكذا الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية، الجغرافية، الاقتصادية والبشرية الضخمة التي تزخر بها الجزائر والتي تمكنها من استقطاب أكبر المشاريع لتلبية احتياجات السوق المحلية والتوجه نحو التصدير للأسواق العربية، الأوروبية والإفريقية.

وأبرز رغبة الجزائر في إقامة شراكات مع الأشقاء السعوديين في عديد المجالات الصناعية، الفلاحية، الطاقوية، السياحية والمنجمية.

وبالنسبة للقطاع الصناعي، أشار الوزير إلى الصناعات الغذائية، الصناعات الكيميائية، صناعات الحديد والصلب التي تشكل فرصا للشراكة المثمرة للجانبين.

ومن جانبه، أبدى محمد بن عبد العزيز العجلان رغبة مجموعته في تجسيد مشاريع كبيرة في الجزائر ذات بعد إقليمي ودولي مشيرا إلى أن زيارته الأولى إلى الجزائر تندرج في هذا الإطار لتحديد المشروع أو المشاريع التي يمكن أن تكون محل شراكة مربحة للجانبين الجزائري والسعودي.

وعلى هامش هذا اللقاء، كان لوفد المجموعة السعودية اجتماعا مع عدد من مسؤولي المجمعات الصناعية العمومية وبعض المؤسسات الخاصة لتحديد فرص الشراكة المثمرة بين الجانبين في عديد المجالات على غرار الصناعات الغذائية، الصناعات الصيدلانية، الصناعات الكيميائية والصناعات الميكانيكية.

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ، اليوم الأحد بمقر دائرته الوزارية ، وفدا من مجموعة عجلان وإخوانه القابضة “أبيليتي” من المملكة العربية السعودية، الذين يقومون بزيارة عمل الى الجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فقد ناقش الطرفان فرص العمل والاستثمار بين شركات القطاع ومجموعة عجلان في مجال الطاقة والمناجم.

وأكد الوزير، بهذه المناسبة، على الفرص الكبيرة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر، لا سيما البتروكيماويات ونقل وتحويل الكهرباء، مع تشجيع الشركات الجزائرية والسعودية على إقامة شراكة متبادلة المنفعة، لا سيما في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة.

كما ناقش الطرفان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما فرص الاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، ولاسيما في مجال البحث والاستغلال والإنتاج والتحويل (الأسمدة).

كما أشار الطرفان إلى فرص الاستثمار والتعاون الموجودة في مجال تحلية مياه البحر في الجزائر.

بالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق، في نهاية هذه المقابلة، على تنظيم اجتماعات مع ممثلي مجمعات سوناطراك، سونلغاز ومناجم الجزائر

وتعد مجموعة عجلان واخوانه القابضة “أبيليتي” من الشركات الرائدة في السعودية لاسيما في قطاعي النسيج والتطوير العقاري. كما تشمل المجموعة 12 مؤسسة كبرى ناشطة في قطاعات الطاقة، المياه، الصناعات الغذائية، الخدمات اللوجستية والفندقة بالاضافة الى تواجدها في 15 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق