الوطني

نحو توزيع 8700 مسكن في صيغة البيع بالإيجار قريبا بوهران

يرتقب توزيع 8.700 وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار (عدل) بالقطب العمراني الجديد “أحمد زبانة” بمسرغين (وهران) خلال الثلاثي الأول من العام الجاري, حسبما أستفيد يوم الأربعاء من المدير الولائي للسكن.
وقد تم الانتهاء من أشغال انجاز هذه الحصة السكنية بنسبة 100 بالمائة وكذا أشغال الربط بشبكة غاز المدينة وتزفيت الطرقات والتهيئة الخارجية بما في ذلك انجاز المساحات الخضراء وألعاب الأطفال والإنارة العمومية وغيرها على أن توزع شهر مارس القادم على أقصى تقدير , يشير لوأج خورخي ياسين.
وأضاف أن العائق الوحيد لعدم تسليم هذه الحصة السكنية هو عدم الانتهاء من أشغال إنجاز الخزان المائي بسعة 10 ألاف متر مكعب, مشيرا إلى أن الأشغال توشك على الانتهاء وستنطلق التجارب التقنية لتوزيع المياه الصالحة للشرب في غضون 10 أيام.
الجدير بالذكر ان هذا المشروع يندرج في إطار برنامج التهيئة المخصصة لهذا القطب العمراني الجديد والذي رصد له مبلغ 8ر1 مليار دج لاستكمال الأشغال المتعلقة بالربط بمختلف الشبكات بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإنارة العمومية وغيرها , وفق المديرية المحلية للبناء والهندسة المعمارية.
كما يجري ضمن نفس العملية انجاز خزانين مائيين أخريين لتموين الساكنة بالمياه الصالحة للشرب بنفس القطب العمراني بسعة إجمالية تقدر ب 15 ألف متر مكعب, وفق ذات المديرية التي أضافت أن الأشغال التي حددت آجالها ب 12 شهرا توشك على نهايتها.
كما يتضمن نفس البرنامج أيضا انجاز قنوات للمياه الصالحة للشرب على طول 3 كم إلى غاية المحطة الرئيسية المتواجدة بالقرب من القطب العمراني “أحمد زبانة” بمسرغين وكذا انجاز محطة ضخ المياه الصالحة للشرب.

 

هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق