إقتصاد

نحو فتح خط جوي للشحن بين الجزائر والقاهرة

تنظيم أكبر عدد من الرحلات

كشف المدير العام لفرع الجوية الجزائرية للشحن، رابح ميدو، إطلاق برنامج منتظم للنقل الجوي للسلع بين الجزائر والقاهرة قريبا.

وأوضح رابح ميدو على هامش معرض الإنتاج الوطني الموجه للتصدير المنظم في إطار المنتدى الإقتصادي الجزائري-المصري، أن  الفرع الذي يرأسه بصدد دراسة مشروع فتح خط جوي للشحن بين الجزائر والقاهرة، أين تم إجراء 4 رحلات تجريبية خلال السداسي الأخير، في ظل الحركية الواسعة التي تفرضها العلاقات بين البلدين.

من جهة أخرى، أشار المتحدث إلى أن نسبة النمو بلغت 22.65 بالمائة خلال سنة 2021 مقارنة بـ 2020، بالموازاة مع ارتفاع عدد الرحلات الجوية للشحن من 1600 إلى 2000 رحلة.

كما وصف المدير العام لفرع الجوية الجزائرية للشحن هذه الزيادة بـ “الجيدة” مقارنة بسنة 2020، متوقعا تحقيق نسبة أكبر خلال 2022، سيما بعد استئناف الرحلات بعد رفع إجراءات الحجر الصحي الخاص بجائحة كورونا.

وفي ذات الصدد، أشار إلى أنـه تم تسجيل تنوع في العرض مقارنة بفترة كورونا وانتعاش في الطلب مقارنة بالسنوات الماضية من طرف المستثمرين والصناعيين، مبرزا أن الجوية الجزائرية تحضر برنامجا للشحن الجوي سيشرع في تنفيذه اعتبارا من السداسي الثاني من العام الجاري من خلال تنظيم أكبر عدد من الرحلات وحركية أكبر لحركة نقل الشحن الجوي وتنوع في الوجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق