إقتصاد

تحضير عملية إحصائية شاملة لحركية السلع والبضائع على مستوى التجارة الخارجية

تحديد مجال تخصص كل ميناء حسب التجهيزات والإمكانيات المتوفرة

ترأس  وزير النقل منجي عبد الله، يوم الخميس أشغال اجتماع اللجنة القطاعية الخاصة بالتوجه نحو تخصص نشاط الموانئ التجارية، و بحضور إطارات من الوزارة، وممثلين عن وزارة التجارة ووزارة الصناعة و وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و وزارة الصناعات الصيدلانية، والمديرية العامة للجمارك و المديرية العامة للأمن الوطني.

تطرق الاجتماع إلى السبل و الإمكانيات المتاحة للوصول إلى التخصص على مستوى الموانئ التجارية مع مراعاة كل الجوانب التقنية و العملياتية لإعتماد هذه الإستراتيجية، وبالتنسيق مع جميع المتدخلين عن طريق تبادل المعلومات حول حركية السلع و البضائع في هذه المنشآت.

في هذا السياق، دعا  الوزير جميع المتدخلين، إلى تحضير عملية إحصائية شاملة لحركية السلع و البضائع على مستوى التجارة الخارجية، يمكن من خلالها وضع ورقة طريق تحدد مجال تخصص كل ميناء حسب التجهيزات و الإمكانيات المتوفرة، وكذا قدرات المعالجة والشروط و المعايير المؤطرة للنشاط.

كما أكد  الوزير، على ضرورة توفير جميع الوسائل اللوجيستية، والأخذ بعين الإعتبار النشاطات الصناعية السائدة في إقليم الميناء، وقدراتها الإنتاجية، ما من شأنه تحقيق أكثر نجاعة و مردودية إقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق