آخر الأخباررياضةغير مصنف

نصف خطوة نحو التتويج الإفريقي .. إتحاد الجزائر يعود غانما من تانزانيا

ق/ر

 

 

قطع نادي اتحاد الجزائر شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي بعد فوزه الثمين بنتيجة هدفين لهدف على مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني في مواجهة نهائي الذهاب.

وسجل لأبناء الجزائر  كلّ من المهاجم أيمن محيوس في الدقيقة الـ 32، ومتوسّط الميدان إسلام مريلي في الدقيقة الـ 84، فيما سجل الفريق التنزاني هدفه الوحيد في الدقيقة الـ 82.

وأضاف الحكم 12 دقيقة للشوط الثاني، واحتسبها وقتا بديلا للضّائع.

وبهذه النتيجة لم يتبقى أمام اتحاد العاصمة سوى نصف خطوة نحو التتويج الإفريقي، الغائب عن رفوف خزانة النادي.

ويحتضن ملعب “5 جويلية 1962” أطوار مواجهة العودة، في الـ 3 من جوان المقبل على الساعة الثامنة مساء تحت إدارة حكم الساحة بيدا دهان من موريتانيا.

واقترب فريق اتحاد العاصمة من مواصلة هيمنة الأندية العربية على اللقب الإفريقي في آخر 5 مواسم، على يد الرجاء (2018 و2021) ونهضة بركان (2020 و2022) والزمالك (2019).

ويأمل اتحاد العاصمة أن يصبح أول فريق جزائري يتوج بالبطولة بنظامها الحديث المعتمد منذ 2004، كما يتطلع مدربه عبد الحق بن شيخة إلى حصد ثاني ألقابه الأفريقية، بعد كأس السوبر الأفريقي في الموسم الماضي أمام نهضة بركان.

و ثمن مدرب اتحاد العاصمة، عبد الحق بن شيخة، الفوز الذي عاد به فريقه يوم الأحد، من ملعب دار السلام التنزانية، أمام مضيفه يونغ أفريكانز، ضمن ذهاب نهائي كأس الكاف.

وفي ندوة صحفية عقدها عقب الفوز بثنائية لهدف، بأقدام كل من محيوص ومريلي، قال بن شيخة: “قدمنا شوطا أولا مرجعيا.. أما الشوط الثاني، فقد حاولنا خلاله الحفاظ على تقدمنا”.

كما أضاف بن شيخة: “الأمر كان صعبا للغاية، ووجدنا صعوبات كبيرة في أرضية الميدان، التي تأثرت بسبب الأمطار الغزيرة”.

وفي الأخير، أشاد مدرب الاتحاد بعزيمة أشباله، رغم اعترافه بتضييع فرص ساذجة أمام المرمى، وختم: “اللاعبون قدموا مباراة كبيرة.. وكنا قادرين على تسجيل أهداف أخرى لولا سوء التركيز”.

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق