آخر الأخبارالحدث

بعد فوزه بعهدة رئاسية جديدة..  الرئيس تبون يهنئ أردوغان

 

 هشام/م

 

الخارجية: عمار بلاني سفيرا جديدا للجزائر لدى تركيا

 

 

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء يوم الأحد، الرئيس رجب طيب أردوغان بمناسبة تجديد الثقة فيه رئيسا للجمهورية التركية.

وجاء في نص التهنئة:

صاحب الفخامة
رجب طيب أردوغـان
رئيس الجمهورية التركية الشقيقة
فخامة الرئيس وأخي العزيز،

إنه لـمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لسيادتكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقا للمزيد من الـمكاسب والإنجازات في درب التقدّم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة.
إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه الـمطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية الـمستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا. فهو كذلك إعتراف لـما قدمتموه من خدمات جليّة سامية لشعبكم الشقيق. وإنني على يقين بأن العهدة الجديدة ستمكنكم من تعزيز هذه الثقة، ومضاعفة الإنجازات والـمكاسب الـمحققة على جميع الأصعدة.
أغتنم هذه السانحة السعيدة لأشيد بالعلاقات الثنائية الـمتميزة القائمة بين بلدينا، ولأعرب لكم عن إرادتنا القوية للعمل سويا من أجل التعزيز الـمستمر للتنسيق والتشاور للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى الـمراتب، بما يستجيب لطموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين، على ضوء مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون الذي انعقد في أنقرة في ماي 2022.

وإذ أجدد لكم خالص التهاني وتمنياتي لكم بموفور الصحة، تفضّلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام والـمودة.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات التركية الرئاسية، تقدم الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان على منافسه كليتشدار أوغلو، في الاقتراع الذي جرى اليوم.

 وحسب الأرقام التي تنقلها وكالة الأناضول الرسمية نقلا عن هيئة الانتخابات  فإن نتيجة فرز 94% من صناديق الاقتراع في عموم تركيا أظهرت تقدم  رجب طيب أردوغان بـ  52.44% مقابل 47.56% لكمال كليجدار أوغلو.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التركية 83.99%.

وفي سياق آخر  وافقت الحكومة التركية على اعتماد عمار بلاني, سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية, لدى جمهورية تركيا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, يوم الأحد.

وسبق لبلاني أن شغل منصب سفير الجزائر لدى بروكسل والاتحاد الأوروبي، قبل أن يشغل منصب المبعوث الخاص المكلف بالوطن العربي والمغاربي وقضية الصحراء، ومنصب الأمين العام للخارجية منذ سبتمبر/ أيلول 2022.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق