متفرقات

هذه هي الدول الـ 52 التي يمكن للجزائريين دخولها بدون فيزا

يتيح جواز السفر الجزائري الوصول إلى 52 وجهة بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول و147 دولة بتأشيرة مسبقة، كما سيتمكن أصحاب الجوازات الجزائرية من زيارة 6 دول آسيوية بدون تأشيرة.

ويتعلق الأمر بكل من ميكرونيسيا، بالاو، ساموا، توفالو، دومينيكا، هايتي، سانت فنسنت وجزر غرينادين، سانت فنسنت وجزر غرينادين، كمبوديا.

بالإضافة إلى ذلك كل من ماكاو، تيمور ليشتي، موريشيوس، إيران، الأردن، لبنان، سلطنة عمان، سوريا، اليمن، هونج كونج، إندونيسيا، ماليزيا. ملديف، نيبال، سيريلانكا، طاجيكستان، بوليفيا. الاكوادور، نيكاراغوا، البنين، الرأس الأخضر، جزر القمر، إثيوبيا، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، مدغشقر، مالي. موريتانيا، المغرب. موزمبيق، نيجيريا، رواندا، السنغال، سيشل، الصومال، تنزانيا، توغو، تونس، أوغندا، زمبابوي.

واحتل جواز السفر الجزائري المرتبة 91 عالميا، وفقا لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر، حيث تقدم بـ 5 مراتب بعد أن احتل المرتبة 96 أكتوبر 2021.

وهذا يعني أنه يجب على المواطنين الجزائريين التقدم للحصول على تأشيرة للسفر إلى 147 دولة.

كما يحتل جواز السفر الجزائري نفس مرتبة جوازات سفر جمهورية إفريقيا الوسطى ومصر وغينيا بيساو والأردن وتركمانستان. أما على المستوى القاري، يحتل جواز السفر الجزائري المرتبة 36.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق