الوطني

هلاك شخص بالجلفة وإنقاذ آخرين بولايتي البليدة وجيجل بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية الجلفة لأجل انتشال شاب يبلغ من العمر 28 سنة متوفي غرقا في مجمع مائي بالمكان المسمى منطقة شريعة بلدية حد الصحاري.

من جهة ثانية سجلت وحدات الحماية المدنية عدة تدخلات إثر تهاطل الأمطار خاصة بولايتي البليدة وجيجل، حيث تم إنقاذ شخص محاصر إلى جانب عدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار داخل الهيئات عمومية وأحياء سكنية.

فعلى مستوى ولاية البليدة أنقذ أعوان الحماية المدنية راعي غنم مع قطيعه كانوا محاصرين بواد الشفة بلدية موزاية وكذا تم إخراج سيارة كانت عالقة داخل الوحل بحي دريوش بلدية البليدة إلى جانب عدة عمليات امتصاص مياه الأمطار على مستوى منشآت عمومية، أحياء ومساكن في كل من بلديات البليدة، موزاية وبوفاريك دون تسجيل خسائر.

وبولاية جيجل تم تسجيل عمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة في بعض الأحياء ببلديات جيجل والطاهير دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية .

وشهدت  ولايات جيجل، سكيكدة، عنابة، إليزي، إن قزام، برج باجي مختار وتمنراست، يكون تساقط أمطار رعدية منذ مساء الجمعة  إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة السبت.، حيث كان تساقط أمطار رعدية معتبرة تراوحت كميتها ما بين 25 و30 ملم.

وفي حوادث الطرقات لقي 6 أشخاص حتفهم خلال 48 ساعة الأخيرة، فيما أصيب 363 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضحت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها، أن وحداتها سجلت 303 تدخلا على إثر عدة حوادث خلفت وفاة 06 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم إلى المصالح الاستشفائية.

كما تم خلال نفس الفترة إخماد 06 حرائق حضرية، صناعية و مختلفة، 3 منها في ولاية وهران وحريقين ورقلة وحريق آخر في بومرداس، حيث تسببت هذه الحرائق في إصابة شخصين بحروق سطحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق