الوطني

والي سعيدة يرد على نقابة الائمة :  “تعليق صلاة الجمعة يخص جمعة واحدة فقط”  

أكد والي ولاية سعيدة السيد سعيد سعيود  ان قرار تعليق صلاة الجمعة  امس كان قرار اللجنة الأمنية الولائية بالتنسيق مع المجتمع المدني بالولاية ، واضاف المتحدث وهو يرد على نقابة الائمة التي إنتقدت القرار أن قرار التعليق كان بعد اقرار الحجر وموافقة وزارة الداخلية و الجماعات المحلية عليه ، مضيفا في تصريح لقناة تلفزيونية اليوم السبت أن القرار يهدف الى كسر سلسلة العدوى و يخص جمعة واحدة.

وكان المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية قد حذر من قرار تعليق صلاة الجمعة الذي اتخذه والي سعيدة مشيرا إلى أن  القرار سينجر عنه تعطيل الشعائر دون مستند شرعي كاف.

وانتقد المجلس الوطني المستقل للأئمة، السبت، في بيان له  قرار والي ولاية سعيدة المتعلق بتعليق صلاة الجمعة وأوضحت أن القرار لا مسوغ له بالمقارنة مع الوضع الصحي في باقي الولايات.

ودعها المجلس الوزير الأول ووزير الشؤون الدينية لفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين، كما طالب اللجنة الوزارية للفتوى لإصدار بيان حول القرار.

وأوضح المجلس، أنه تفاجأ بقرار تعليق صلاة الجمعة ليوم 6 أوت الجاري من قبل والي ولاية سعيدة دون أن يكون للقرار مببرات كافية.

وطرح المجلس الوطني للأئمة تساؤلات عددية منها لماذا تم منع الصلاة في المساجد رغم  احترامها   للبروتوكول الصحي كباقي الولايات فيما لم يمنع الوالي جميع الأنشطة الأخرى.

وأضاف المجلس أن قرار تعليق الجمعة يحتاج إلى فتوى شرعية وليس قرارا إداريا.

 

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق