الوطني

والي وهران: 5 آلاف وحدة سكنية جاهزة سيشرع في توزيعا قريبا

فيما تم توزيع أزيد من 2670 وحدة سكنية عمومية إيجارية

تم يوم الخميس بوهران توزيع 2673 وحدة سكنية عمومية إيجارية عبر مختلف دوائر الولاية وذلك في إطار إحياء اليوم الوطني للمجاهد.

و قد أشرف والي وهران، السعيد سعيود بمعية مدير التسيير العقاري بوزارة السكن العمران والمدينة, طاهر جعفر, ممثلا للوزير, والسلطات المحلية المدنية والعسكرية على التسليم الرمزي لمفاتيح السكنات لفائدة العشرات من المستفيدين وذلك بقاعة المحاضرات بالمسجد القطب “عبد الحميد ابن باديس“.

وتضمنت هذه الحصة السكنية 903 وحدة ببلدية بطيوة خصصت لقاطني الحي الفوضوي “الكيمو” (بلدية السانية) و611 وحدة سكنية بوادي تليلات لقاطني الحي الفوضوي “السبيكة” ببلدية السانية أيضا.

و ستخصص الأوعية العقارية التي سيتم استرجاعها عقب هدم السكنات الفوضوية لتجسيد مشاريع , وفق والي الولاية.

كما تم تسليم 450 وحدة سكنية عمومية ايجارية ببلدية العنصر لمستفيديها, فيما توزعت السكنات الأخرى من هذه الحصة السكنية عبر عديد بلديات الولاية.

و كشف والي وهران خلال لقاء صحفي عن وجود 5000 وحدة سكنية جاهزة سيشرع في توزيعا “قريبا“.

كما ذكر السعيد سعيود بأن الولاية عرفت خلال هذه السنة العديد من عمليات توزيع السكنات التي شملت في مجموعها أزيد من 12 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ.

و أشار من جهة أخرى إلى أنه تم رفع التجميد عن مشاريع انجاز 5000 وحدة سكنية تساهمية علاوة عن إعادة بعث مشاريع سكنية طور الإنجاز تشمل في مجموعها 10 ألف وحدة.

ك/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق