حوارات

مندوب مندوبية ابن سينا ببلدية وهران  لقناة “الديوانDW  “: “المندوبية تعاني من ضائقة مالية وتعجز حتى عن توفير الورق وتحضّرنا بشكل جيد للدخول الاجتماعي”

حاورته: أمينة حلوي                             

كشف مندوب مندوبية ابن سينا ببلدية وهران بلقندوز الحاج” على الجهود المبذولة للقضاء على النقاط السوداء فيما يتعلق بملف النظافة مؤكد خلال لقاء مع قناة “الديوان DW  ” أن  ذلك لا يعني أننا تجاوزنا المشكل تماما بسبب عدم تعاون المواطن معنا ،سيما فيما يخص النفايات الصلبة والتخلص العشوائي من النفايات المنزلية.

كما اكد مندوب مندوبية ابن سينا  أن المندوبية لازالت تتخبط في مشكل نقص الورق بين الفترة والأخرى ما يعقد تسريع معاملات المواطنين، مضيفا أن التحضير جاري لإنجاح الدخول الإجتماعي المقبل.

كما تطرق المتحدث لنقص المساحات الخضراء وفضاءات لعب الأطفال بإقليم المندوبية ، وعرّج على مجال الثقافة التي تنام في سبات عميق بالمندوبية، كاشفا خلال حواره عن مراسلة مصالح الدائرة ومديرية الشباب والرياضة فيما يتعلق بملعب أم درمان وملعب آخر بهدف رد الاعتبار لهما.

وأضاف في ختام اللقاء مندوب مندوبية ابن سينا ببلدية وهران بلقندوز الحاج” قائلا : كوني ابن الحي أعي جيدا أن ما تعاني منه المندوبية راجع إلى الضائقة المالية في انتظار استجابة والي وهران وتجسيد بعض المشاريع التي هي في الصالح العام على أرضية مندوبية ابن سينا.

 الديوان: ما هو وضع ملف النظافة في مندوبية ابن سينا ؟

بلقندوز الحاج: “يمكن القول ان ملف النظافة على رأس المشاكل التي نعاني منها، لكونه شائك للغاية، البداية كانت مع إضراب عمال النظافة في القطاع الخاص سابقا بالتزامن مع كثرة تراكم النقاط السوداء للنفايات المنزلية، كما أن الخلط بين النفايات المنزلية والنفايات الصلبة، والذي بدوره يسبب عرقلة الشاحنات المختصة بالنفايات المنزلية، مع العلم أننا نعاني من نقص في الشاحنات المختصة بالنفايات الصلبة، ورغم ذلك تبقى هذه حلول لكنها مؤقتة وليست دائمة، ومن هذا المنبر أوجه شكري لوالي ولاية وهران ففي الفترة الأخيرة خصص عدة شاحنات بما فيها القطاع الحضري“.

 الديوان:  ماهي المشاكل التي تعاني منها مندوبية ابن سينا بشكل عام ؟

 بلقندوز الحاج:”المندوبية لازالت تتخبط في مشكل نقص الورق بين الفترة والأخرى ما يعقد تسريع معاملات المواطنين، كما نرى وجود نقص في المساحات الخضراء وفضاءات لعب الأطفال،ونرجو أن يكون هنالك زيادة في الملاعب الجوارية،

من جهة أخرى الثقافة تنام في سبات عميق بالمندوبية، فلا وجود لمهرجانات ثقافية، ونطمح مستقبلا أن يكون هنالك تطور في هذا المجال.

وفيما يتعلق بملعب أم درمان راسلنا مصالح الدائرة ومديرية الشباب والرياضة حوله وحول ملعب آخر بهدف رد الاعتبار لهما“.

الديوان: ماذا عن الدخول المدرسي، كيف هي التحضيرات ؟

بلقندوز الحاج: “لقد تحضّرنا جيدا من أجل الدخول الاجتماعي المقبل وعملية تهيئة المدارس متواصلة، ونتمنى ان يكلل بالنجاح“.

الديوان: ماهي إحتياجات المندوبية حاليا ؟

 بلقندوز الحاج: “كوني ابن الحي أعي جيدا أن ما تعاني منه المندوبية راجع إلى الضائقة المالية في انتظار استجابة والي وهران وتجسيد بعض المشاريع التي هي في الصالح العام على أرضية مندوبية ابن سينا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق