آخر الأخباررياضة

وحش المصارعة الحرة “بشير عزارة “يهدي أول ذهبية للجزائر بوهران

فيما نجح زميلاه في تحقيق فضيتين بعد خسارة نهائيين

حقق “بشير سيدي عزارة “فوزا كاسحا على الايطالي “ميركوا ميقوزي” ايطالي في وزن 87كلغ ، وخطف ميدالية ذهبية في رياضة المصارعة الحرة التي دخل بها التاريخ في هذا الاختصاص ولاول مرة منذ المشاركة في البطولات ، لينسي زميليه اللذين خسرا نهائي وكتفيا بالميدالية الفضية ، و استطاع بطل الجزائر اضافة ميدالية ذهبية لرصيد الخضر بعد اداء بطولي.

وجاء النصر الثمين بعد توقف المباراة لاكثر من 6 دقاىق بعد ان قام المصارع الجزائري برمي الايطالي بحركة فنية تسمى الخطف والدوران ، ليرمي به فوق اجهزة الفار الخاصة بلجنة التحكيم، ليأمر الحكم الرىيسي بتوقيف المقابلة الى غاية اصلاح الاجهزة اين كان وحش البساط الجزائري متقدما ب3نقاط مقابل 0, في دقيق 4و15ثانية ، بعد اللعب السلبي من الايطالي الذي امره الحكم بجلوس على البساط.

ليتواصل اللقاء بعد 6 دقائق من التوقف الامر الذي جعل بشير يأخذ قصطا كافيا من الراحة ، ويواصل المرحلة الثانية اين نجح الاخير في تحقيق نقطتين اضافيتين لينتهي اللقاء ب5نقاط مقابل لا شى للايطالي “ميراكو “، لتنفجر قصر المعارض بالازيج “وان تو تري فيف للجيري”بعد اعلان الحكم نهاية المقابلة .

وبدوره لم يتمالك رئيس المصارعة نفسه ،حيث حاول التوجه مباشرة لبطل الجزاىر، لتهنئته ليصرح حصريا للديوان قائلا :انا فخور جدا بالانجازات التي حققها أبطال رياضة المصارعة الاغريقيو رومانية الحرة ،خاصة بشير الذي اضاف اسمه لابطال العالم في الالعاب الاولمبية وبتعلق الامر بكل من تركي فيرات مورات في وزن 67كلغ، وصربي فيكتور فينيس في وزن 77كلغ .

هذا وتمكن وصيفا بطلا العالم السابقين الجزائريين” اسحاق غيو”و”اوكالي عبد الكريم” من الظفر بفضيتين بعد ان هزما في نهائي ب7نقابل8 امام البطل الاولمبي الترمي موراث في وزن 67كلغ، 9مقابل لاشئ بالنسبة” لعبد الكريم”امام صربي “فينيس”.
بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق