إقتصادالوطني

وزير الصناعة: دفتر شروط وكلاء السيارات جاهز، وسيعرض على مجلس الوزراء المقبل

زغدار: صناعة السيارات ستعرف دفعة كبيرة مع نهاية السنة

قال وزير الصناعة أحمد زغدار إن “دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات جاهز ليقدّم خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء“.

وأكد زغدار في تصريح لوسائل الإعلام أن “دفتر الشروط سيقدّم خلال مجلس الوزراء المقبل، وهو جاهز، وسنأخذ كل التوجيهات بعين الاعتبار في ما يخصّ تحرير دفتر الشروط الذي طال انتظاره من قبل كل المتعاملين“.

وتابع “ستكون هناك انطلاقة، لا سيما بعد صدور قانون الاستثمار والنصوص التطبيقية المتعلقة به“.

وأردف “أظن أننا بصدد انطلاقة لكل الصناعات ومن بينها الصناعة السيارات“.

من جهة أخرى، وبخصوص تاريخ دخول قرار استيراد السيارات حيّز التطبيق، كشف زغدار أن ذلك مرتبط بإتمام الترتيبات التنظيمية الخاصة بالإجراءات الجمركية مع وزارة المالية“.

وجدّد المتحدث التأكيد على تفاوض الحكومة مع شركات كبرى لصناعة السيارات، ما يسمح لهذه الأخيرة بالشروع في أقرب الآجال بالتصنيع والاستيراد في الجزائر.

ويوم أمس، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، فتح المجال فتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.

وأفاد بيان لمجلس الوزراء ترأسه الرئيس تبون، أنه تم فسح المجال للشركات الأجنبية المصنعة، لاستيراد السيارات، لبيعها في الجزائر بالموازاة مع المتابعة الحثيثة والميدانية لسيرورة إقامة صناعة حقيقية للسيارات، في الجزائر في أقرب الآجال.

من جهة أخرى، أكد مجلس الوزراء أنه بخصوص دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات سيتم تقديم دفتر الشروط الخاص بوكلاء السيارات، في اجتماع مجلس الوزراء المقبل للحسم فيه قبل نهاية السنة.

وأوضح الوزير الأول “نظرًا لحساسية موضوع استيراد السيارات فإن الحكومة بصدد وضع خطة استراتيجية لإيجاد حلول عملية، موضحًا أن باستطاعتها الدولـــة إنشاء 10 مصانع للسيارات.

وأضاف “نحن لا نسعى لكبح عملية الاستيراد بل نريد تنظيمها”، معلّقا “لن نعود لاستيراد الأحجار والحاويات الفارغة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق