الحدث

وقائع خطيرة يكشف عنها وكيل جمهورية… إبطال مخطط إرهابي لتفجير تيزي وزو وبجاية

أبطلت المصلح الأمنية مخطط إرهابي لتفجير مركبتين وسط الحراك الشعبي في مدينتي تيزي وزو وبجاية، وفق ما كشف عنه، الثلاثاء، بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة عزازقة بولاية تيزي وزو. وأوضح البيان وقائع القضية الخطيرة التي تعود الى منتصف الشهر الجاري “إثر ورود معلومات إلى عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية لأمن الجيش بالناحية العسكرية الأولى مفادها وجود مخطط للقيام بعمليات إرهابية في قلب الحراك، وذلك وسط مدينتي تيزي وزو وبجاية بتفجير مركبتين”.

وتابع البيان: “استغلالا لهذه المعلومات تم فتح تحقيق معمق في الوقائع وخلص إلى تحديد هوية 5 أشخاص، قاموا بالتخطيط للقيام بهذه العمليات الإرهابية، ينحدرون من ولايتي البويرة وتيزي وزو. ويتعلق الأمر بكل من المدعوين: (ح ن)، (ر ك)، (م ف)، (م ح)، (م ش)، تتراوح أعمارهم بين 36 و51 سنة”.

وأشار بيان وكيل الجمهورية الى أنه “قد تم حجز أسلحة حربية من نوع بندقية مضخية، ورشاش كلاشينكوف، ومسدس وذخيرة ومركبتين، وأجهزة الكترونية مختلفة”.

وبعد استجواب المشتبه فيهم من طرف وكيل الجمهورية أحال القضية على قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي عن جنايات موصوفة بأنها “أعمال إرهابية”، وعليه، أصدر قاضي التحقيق أمرا بالإيداع ضد المتهم (ر . ك.)، وأوامر بوضع تحت الرقابة القضائية ضد باقي المتهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق