آخر الأخبار

وهران:ترقب توزيع أزيد من 3 الاف مسكن ترقوي مدعم

 يرتقب توزيع أزيد من 3 الاف وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم عبر مختلف بلديات وهران في غضون العام الجاري, حسبما أستفيد لدى المديرية المحلية للسكن.
ويعرف هذا البرنامج السكني الذي يندرج في إطار البرنامج القديم تقدما كبيرا في الانجاز وحصة معتبرة انتهت الأشغال بها وأخرى في طور استكمال أشغال التهيئة الخارجية وبعض المرافق منها التربوية والصحية والإدارية مع العلم أن البرنامج القديم عرف تأخرا لأسباب متعددة, يشير المدير الولائي للسكن خورخي ياسين.
للتذكير فقد تم توزيع مطلع الشهر الجاري 79 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم ببلقايد (بلدية بئر الجير) في انتظار توزيع حصة 180 وحدة أخرى من نفس النمط مع نهاية شهر مارس , كما أشير إليه.
كما يتوقع أيضا مع نهاية جوان القادم توزيع 315 مسكن أخر في صيغة الترقوي المدعم (البرنامج القديم) و160 و200 وحدة سكنية شهري سبتمبر وديسمبر القادمين على التوالي عبر مختلف بلديات الولاية على غرار بئر الجير وبطيوة والعنصر ومسرغين والكرمة وغيرها.
وفي نفس السياق توجد 2.500 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم حاليا قيد الدراسة والتي عرفت بدورها تأخرا في الانطلاق بسبب انعدام الأوعية العقارية ,يشير السيد خوخي , لافتا إلى أن هذا البرنامج السكني تم توطينه بالقطب العمراني الجديد “أحمد زبانة” بمسرغين.
وأضاف أن الانطلاق في تجسيد هذه الحصة السكنية منها 1.500 وحدة المدرجة ضمن البرنامج الجديد سيكون خلال العام الجاري.

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق