رياضة

وهران: أصداء من ملعب ميلود هدفي قبل مباراة الجزائر / نيجيريا

ل.ناصر

“الخضر” “يلهبون” المدرجات على السابعة إلا الربع

دخل لاعبو المنتخب الوطني أرضية مركب هدفي ميلود ساعة ونصف قبل انطلاق المباراة وهذا لتفقدها ولتية الأنصار، الذين يبقون دائما يحملونهم في قلوبهم. فور دخول رفقاء إسلام سليماني “انفجر” الملعب بالهتافات المؤيدة للخضر.

شعبية بلماضي كبيرة ويبقى “وزير السعادة” عند الأنصار

 إن كانت تحية الأنصار الحاضرين بالملعب جماعية ومتكافئة على جميع اللاعبين تقريبا فإنه هناك شخص يبقى محبوب الجماهير “النامبر وان” ألا وهو “الكوتش” جمال بلماضي، الذي ألهب المدرجات عند دخوله الأرضية وعند خروجه منها وهو يبادلهم التحية ومهما كانت نتائج الخضر وحتى عندما يمر بفترات صعبة، يضيّع التأهل للمونديال إلا أن أنصار الخضر أينما كانوا يبقون ينصبونه “وزير السعادة” ويبقى بالنسبة لهم الرجل المناسب على رأس الخضر وهو الذي جلب لهم “الكحلوشة” من بلاد الفراعنة في 2019…

 لاعبو المنتخب النيجيري يتفقدون أرضية الملعب تحت التصفيرات

 دخل لاعبو المنتخب النيجيري أرضية ملعب ميلود هدفي دقائق فقط قبل دخول المنتخب الجزائري مخرجين هواتفهم النقالة ومعجبين بالأجواء العامة بالمدرجات، لأنه من يدخل لأرضية الميدان ويرى الأجواء يظن وكأنه بإحدى الملاعب الأوروبية، سواء بالنظر لجمالية الملعب و أيضا الألواح التي يصنعها الأنصار وهذا فقط في لقاء ودي فما بالك في مواجهة رسمية.

 الخضر يبدؤون الإحماءات على السابعة والربع

 45 دقيقة قبل انطلاق المباراة دخلت التشكيلة الأساسية التي واجهت “السوبر إيقلز” سهرة أمس بالباهية وهران وذلك تحت التصفيقات وهتافات الأنصار الذين لا يفرقون بين المباريات الودية والرسمية ودخل لاعبي المنتخب النيجيري للإحماء دقائق فقط بعد دخول رفقاء رياضي محرز.

 مساندة كبيرة لسليماني من الجمهور

بالإضافة إلى “الكوتش” بلماضي فإن الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، إسلام سليماني يلقى مساندة ودعم كبير من الأنصار رغم الحملة الأخيرة التي تعرض لها، لكن بالنظر لما يقدمه فوق المستطيل الأخضر بتسجيله 41 هدف، آخره ضد غينيا والذي منح الفوز لكتيبة جمال بلماضي، رغم تقدمه في السن إلا أن ابن الشراقة يبقى يصنع الحدث ويقدم خدمات كبيرة لمحاربي الصحراء.

ثمانية تغيرات على مستوى التشكيلة الأساسية

كما كان مرتقبا فإن الناخب الوطني، جمال بلماضي قام بثمانية تغيرات على مستوى التشكيلة الأساسية مقارنة بمواجهة غينيا، حيث أقحم سهرة أمس التشكيلة التي تقترب للتشكيلة الأساسية، وبهذا حافظ ثلاثة لاعبين فقط على مكانتهم الأساسية ويتعلق الأمر بالحارس زغبة، الظهير الأيسر، بن سبعيني ومتوسط الميدان و”الدينامو”، إسماعيل بن ناصر، أما البقية فكلها كانت في دكة الاحتياط. في الجهة المقابلة دخل عطال أساسيا في الرواق الأيمن، محور الدفاع مشكل من الثنائي ماندي وطوبة أحمد، في الوقت الذي استعاد زروقي مكانته الأساسية في الاسترجاع، رغم أن بن طالب أدى مباراة في المستوى يوم الجمعة الفارط ضد “السيلي”، ودخول أدم زرقان أساسيا. في القاطرة الأمامية الثلاثي، محزر، سليماني وبلايلي استعاد مكانته وبدأ المباراة.

تحسن نسبي في التنظيم تحت أنظار وزير الشبيبة والرياضة ووالي وهران…

عرف التنظيم للقاء أمس بين الخضر والمنتخب النيجيري تحسن نسبي مقارنة بلقاء غينيا، حيث لم تحدث تجاوزات كبيرة تذكر فيما يخص دخول الأنصار ومن كانوا يملكون تذاكر تمكنوا عموما من الدخول، حيث كانت تشديدات أمنية كبيرة في محيط الملعب ومن كان لا يملك تذكرة لا يسمح له بالتقرب من الملعب. ونشير أن كل هذه التدابير قد تمت برعاية الأمن الوطني، الذي قام بتدابير صارمة وأيضا بحضور وزير الشبيبة والرياضة سبقاق عبد الرزاق وأيضا والي وهران سعيد سعيود، اللذان كانا متواجدين بغرفة التحكم والمراقبة بالمركب الرياضي ميلود هدفي وراقبوا كل كبيرة وصغيرة .

…الصحافة مازالت تجد بعض العناء للدخول وتجد صعوبة في إدخال سياراتها

حتى فيما يخص رجال الإعلام فإن التنظيم تحسن نسبيا فيما يخص دخولهم إلى الملعب، لكن البعض وجد أحيانا بعض الصعوبات لاسيما فيما يخص ركن السيارة في المرآب، فبالعض تمكن من ذلك والبعض الآخر لا، حيث كان هناك نقص في التنسيق ما بين المنظمين، ولو أنه هناك تحسن عموما.

 ديدجي سنايك يلهب المدرجات قبل المباراة

 من بين الأغاني التي كانت “تلهب” المدرجات قبل انطلاق المباراة فهي أغنية “ديسكو مغراب” ل”ديدجي سنايك”، الذي يبقى محبوب بالباهية وهو الذي حوّل متجر بيع أشرطة الموسيقي ل”ديسكو مغرب” المغلوق إلى مكان “يحج” إليه كل الشباب والسياح الذين يزورون الباهية.

 أنصار نيجيريا لم يفق عددهم الخمسين مناصر

 حضر لقاء البارحة مجموعة من أنصار المنتخب النيجيري الذين لم يفق عددهم الخمسين مناصر والذين وضعوا في مكان مخالف للمكان الذين وضعوا فيه أنصار منتخب “السيلي” يوم الجمعة الفارط.

 داود بوعبد الله يزور الخضر بفندق “أزاد” وحاضر بالملعب

 قام اللاعب الدولي الأسبق، ابن عين تموشنت، داود بوعبد الله، بزيارة لاعبي المنتخب الوطني في مكان تواجده بفندق “أزاد” واغتنم الفرصة لزيارة “الكوتش” بلماضي، الذي كان زميله السابق في المنتخب الوطني، والذي تذكر فكرة تواجده معه في المنتحب ودعاه لحضور مباراة البارحة، حيث كان المهاجم الأسبق للحمراوة حاضرا يوم أمس بمدرجات مركب هدفي ميلود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق