الوطني

وهران: تدعيم خطوط النقل رقم 58 و”c” ونحو بطيوة

أعلنت مديرية النقل بوهران عن فتح المجال للناشطين في النقل الحضري و الشبه الحضري لدعم عدة خطوط داخل وخارج وهران.

وفي هذا السياق سيتم تدعيم خط النقل رقم 58 الرابط بين مدينة احمد زبانة بمسرغين و محطة الباهية ب 5 حافلات  ، كما سيتم دعم خط “c”  و الذي يربط بين حي المدينة الجديدة و حي كناستيل “المنزه” حي 1400 سكن 5 حافلات كذلك ، كما سيتم تدعيم الخط الرابط بين ايسطو بوهران و بطيوة.

وتأتي هذه العملية حسب مديرية النقل بوهران تماشيا وطلب المواطنين القاطنين بهذه النواحي من اجل خدمات نقل أفضل ، ، بعدما معاناة كبيرة من المواطنين و الذين كانوا يجبرون على دفع أكثر من 200 دج يوميا ذهابا وإيابا “للكلونديستان”، بدلا من دفع 20 إلى 50 دج في الحافلات النظامية.

وللذكر فقد تطرق المجلس التنفيذي المنعقد اول امس برئاسة والي الولاية لموضوع مواقف الحافلات المحاذية للملعب والمركب الاولمبي وكيفية توزيعها مع تخصيص مساحة كافية ، وايضا تلك الموجودة على طول الطريق المؤدي لجامعة وهران 2 ببلقايد، كونها ستشهد ازدحاما كبيرا في فترة الالعاب.

للذكر لازال الإختناق المروري يطرح نفسه داخل مدينة وهران وبخاصة محور دوران “المشتلة” و مدخل “الباهية” وما تفرزه من ضغوط على الطرقات الرئيسية المتفرعة نحو حي جمال الدين و ميلينيوم  والعقيد لطفي و يشكل جزء مهما من اختلال النقل بالولاية.

 كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق