الثقافيالوطني

وهران: زاوية سيدي محمد بن جراد الكرزازي بحاسي بونيف تُكرّم حفظة القرآن في ليلة القدر

نظمت زاوية سيدي محمد بن جراد الكرزازي الكائنة ببلدية حاسي بونيف شرق مدينة وهران حفل تكريم على شرف حفظة القرآن من الأطفال حاملي كتاب الله و ذلك بمناسبة الاحتفال بليلة القدر المباركة في جو روخاني و إيماني اعتادت الزاوية على تنظيمه سنويا.

زاوية سيدي محمد بن جراد الكرزازي التي يشرف عليها الشيخ احمد مقداد الذي سخر حياته لخدمة الدين الإسلامي و خدمة القرآن تعكف سنويا على تنظيم احتفالية ليلة القدر بمقر الزاوية التي فتحت مند 6 سنوات مدرسة قرآنية ببلدية حاسي بونيف و التي تستقطب الأطفال من عمر 6 سنوات لغاية 16 سنة إلى جانب قسم لكبار السن.

و تم بالمناسبة تكريم عدد من الأطفال حافظي القرآن الكريم الذين يؤكد بخصوصهم شيخ الزاوية أحمد مقداد بأنهم شرف من الزاوية تكريمهم و مرافقتهم في حفظ القران و نشره خاصة بمناطق الظل بالمنطقة حيث يتم استقطاب الأطفال من مناطق الظل و المزارع المنتشرة بالمنطقة و هي فرصة لغرس مبادرة حفظ القرآن و يتم تشجيع الأطفال و عائلاتهم من خلال هذه الحفلات ليلة القدر المباركة.

كما تقوم الزاوية بأعمال تضامنية و خيرية خلال شهر رمضان من خلال توزيع قفة رمضان على العائلات المعوزة و توزيع بذلة العيد حيث تم خلال السنة الجارية توزيع 40 بذلة عيد على الأطفال مع تواصل برنامج تحفيظ القرآن للأطفال من الجنسين.

ب.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق