الوطني

وهران: مافيا “الحديد” يستبيحون حرم متوسطة الإخوة جلاط بقديل

بورحيم حسين

تنقلت الخميس قناة الديوان DW، إلى بلدية قديل أبن تشهد متوسطة الاخوة جلاط حالة من التسيب الكبير الذي بات يهدد حياة المتمدرسين والطاقم التربوي بشكل يومي جراء التهديدات المتكررة من طرف مافيا الحديد التي أضحت تقتحم المتوسطة أثناء ساعات الدوام دون تدخل اي جهة لحماية التلاميذ خاصة في حصص الرياضة ،إذ اغتنمت الأخيرة فرصة انعدام جدار عازل يحمي المحيط الداخلي للمؤسسة.

كل هذه الظروف دفعت بالأساتذة الي القيام بوقفات احتجاجية بعدما وجدوا أنفسهم امام مصير مجهول، بعدما وصل الأمر لدرجة تهديدهم بالاعتداء الجسدي من طرف عصابات الحديد في حال التبليغ عنهم.

وفي ذات السياق كشف في ميكروفون قناة الديوان DW، وعدد من التلاميذ واوليائهم بعد احتجاج الأساتذة، انهم باتوا يخشون على أنفسهم إذ في كل مرة يشاهدون دخول غرباء من عصابات الحديد وهي تتجول في فناء المؤسسة ، وأضاف آخر أن هذه المؤسسة تفتقر الى كل شيء و في مقدمتها التدفئة المنعدمة.

ومن جهته تنقل نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي بختاوي محمد الى مقر المتوسطة أين وقف على كل انشغالاتها بعد لقائه بمديرتها واساتذتها وبعض الأولياء، أين وعد بنقل الإنشغال مباشرة إلى مدير التربية بالولاية للتدخل العاجل بهدف حل المشكل كما سيقوم بإبلاغ رئيس المجلس الشعبي الولائي لعقد جلسة مع رئيس دائرة قديل لتدعيم المؤسسة بما تحتاجه وفي مقدمتها بناء جدار يحميهم من الإعتداءات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق