الوطني

وهران: 5300 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع قبل نهاية العام الجاري والشروع في أقرب الآجال في بناء 9084 وحدة سكنية في عديد الصيغ

لجنة للتعامل مع المرقين العقاريين الذين لا يحترمون آجال الانجاز

ك/ل

يرتقب توزيع أزيد من 5 آلاف وحدة سكنية في مختلف الصيغ بوهران مع نهاية العام الجاري, حسبما استفيد يوم الاثنين لدى مصالح الولاية.

واستنادا إلى ذات المصدر فإن زهاء 5300 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع على أصحابها قبل نهاية العام الجاري والتي تشمل أيضا ترحيل القاطنين في البنايات الفوضوية والتي تعكف حاليا لجان مختصة على دراسة ملفات المستفيدين.

وقد انتهت أشغال انجاز هذه الحصة السكنية الموزعة عبر مختلف بلديات الولاية بما في ذلك أشغال التهيئة الخارجية التي تتمثل على وجه الخصوص في الربط بمختلف الشبكات والطرقات والإنارة العمومية والفضاءات الخضراء ومساحات لعب للأطفال وغيرها.

من جهة أخرى شدد والي وهران سعيد سعيود خلال المجلس التنفيذي الأخير على ضرورة رفع وتيرة أشغال إنجاز 9.953 وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر بلديات الولاية وكذا الشروع في أقرب الآجال في بناء 9.084 وحدة سكنية في عديد الصيغ . كما دعا نفس المسؤول مصالح مديرية السكن الى تخصيص لجنة لمراقبة ومعاينة المشاريع السكنية والمرقين العقاريين وتكليف لجنة لتنظيم اجتماعات مع المقاولين لرفع وتيرة انجاز المشاريع السكنية وكذا عدم التعامل مع المرقين العقاريين المتهاونين والذين يضعون عراقيل للمواطنين ولا يحترمون آجال الانجاز, وفق ذات المصدر.

للتذكير فقد تم شهر نوفمبر المنصرم توزيع 3.230 وحدة سكنية في مختلف الصيغ وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى ال 68 لاندلاع الثورة التحريرية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق