الوطني
أخر الأخبار

بعد انهيار سلالم إحداها … والي وهران يأمر بالتعجيل في ترميم بنايات وسط المدينة

على إثر تسجيل حادثة انهيار سلالم داخلية للبناية الكائنة برقم 26 شارع العربي بن مهيدي بلدية و دائرة وهران، متكونة من طابق أرضي +أربعة طوابق، اوفد السيد والي ولاية وهران على الفور كلا من السيد رئيس الدائرة، ممثل السيد الوالى، مديرة التعمير بالنيابة، مدير السكن بالنسبة ومدير ديوان الترقية و التسيير العقارى بالنيابة والمندوب البلدى للوقف على الاضرار الناجمة عن الحادثة، ومرافقة الجرحى ضحايا الانهيار.

🔵وقد توجهت مصالح الحماية المدنية مباشرة عقب الحادثة، إلى عين المكان أين تم تقديم الإسعافات الأولية لشخص يبلغ من العمر 50 سنة، يعاني من إصابة على مستوى الرأس ليتم تحويله نحو مصلحة الاستعجالات بمستشفى وهران الجامعي.
🔵كما تم نقل شخصين من جنس ذكر الأول يبلغ من العمر حوالي 80 سنة والثاني يبلغ من العمر 16 سنة تم تحويلهم نحو نفس المستشفى، بعد تعرضهما لازمة نفسية، مع إجلاء العائلات المحصورة بإستعمال السلالم الميكانيكية.
🔵للاشارة، العمارة قديمة ومنجزة في الفترة ما قبل الإستقلال ومصنفة في الخانة البرتقالية، وغير مهددة بالانهيار، حيث يقع على عاتق مديرية التعمير ترميمها.
🔵في هاذ السياق، تم اختيار مكتب الدراسات المكلف بالدراسة التي هي في مراحلها الأخيرة، لترميم البناية المعنية رفقة مجموعة من العمارات الواقعة وسط المدينة، وسيتم في غضون أيام مقبلة اختيار المقاولات المكلفة بالاشغال.
🔵كما تم تكليف 3 مؤسسات من اجل ترميم السلالم المنهارة مؤقتا وارجاع الوضعية الى حالتها الاصلية، في انتظار اشغال ترميمها بعد اختيار المقاولة المكلفة باشغال الترميم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق