الحدث
أخر الأخبار

تسريح أزيد من 6800 محجور صحيا عبر 18 ولاية

 شرع يوم الاربعاء في تسريح 6888 محجور صحيا في 58 فندقا ومركبا سياحيا متواجدا على مستوى 18 ولاية من الوطن وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية المتخذة من أجل الحد من انتشار وباء كورونا (كوفيد 19 ) حسبما علم لدى وزارة السياحة و الصناعات التقليدية.

و أكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي زبير محمد سفيان لوأج أن “كل الاجراءات والتدابير اتخذت لضمان حسن سير هؤلاء المحجورين صحيا الذين دخلوا مؤخرا التراب الوطني من عدة بلدان أجنبية“.

وأوضح ذات المسؤول أن هذه العملية شرع فيها  بالفنادق والمركبات السياحة الموجودة بكل من ولايات عنابة والوادي وتبسة على أن تعمم على الولايات الاخرى لتدوم الى غاية الاسبوع القادم وذلك بعد انتهاء مدة الحجر المحددة ب 14 يوما.

و ذكر السيد زبير محمد سفيان بكل التدابير التي اتخذتها الوزارة لحسن سير عملية الحجر الصحي حيث تم في البداية تحسيس وتوعية كل موظفي الفنادق بضرورة المساهمة بجدية في نجاح هذا العمل الانساني .

كما تم في هذا الاطار -يضيف نفس المتحدث -اعلام كل المديريات السياحية بالولايات المذكورة بمرافقة عملية الحجر الصحي وذلك بتخصيص الفنادق والمرافق السياحية لفائدة هؤلاء المحجورين صحيا مشيرا الى أن القطاع الخاص ساهم في إنجاح هذا المسعى الانساني.

كما تم تخصيص مؤسسات فندقية لاستقبال أعوان الحماية المدنية والامن الوطني و الطاقم الطبي الذين رافقوا يوميا هؤلاء بتقديم مختلف الخدمات الصحية.

من جهة أخرى أكد نفس المسؤول بأنه الوزارة نصبت خلايا يقظة لمتابعة العملية يوميا ومعرفة مدى تطور عملية الحجر الصحي لهؤلاء المحجورين مشيدا بدور مسؤولي الفنادق الخاصة الذين وضعوا فنادقهم تحت تصرف المحجورين وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق