حوارات

رئيس البلدية روام سيريك محمد للديوان: رفعنا التحدي لإنطلاقة تنموية تليق بمستوى بلدية سيدي الشحمي

تكريم مهندسي النظافة و قطاع الصحة إعترافا بالمجهودات الجبارة المبذولة في هذا الظرف الصحي التي تمر به البلاد،

أكد رئيس بلدية ” سيدي الشحمي” السيد روام سيريك محمد الذي تولى مهمة قيادة هذه البلدية ذات الحجم السكاني الذي يعد الأكبر بولاية وهران والذي يتعدى 180 ألف نسمة منذ اسابيع قليلة وهي المهمة الثقيلة التي يقول انه قبل بها بعد إستقالة المير السابق لأنه لا يريد أن يدير ظهره لأبناء البلدية والذين انتخبوا هذه التشكيلة بعد تقديم عدة وعود للأسف يقول روام سيريك محمد لم تتحقق ، وهو ما دعاه إلى تحمل المسؤولية في هذا الوقت الصعب.

وأكد المسؤول الاول عن بلدية سيدي الشحمي أنه تولى المهمة ليجد تراكمات و مشاكل عديدة لدى سكان البلدية ، مؤكدا أن مشاريع تنموية كبيرة لم تنطلق رغم انها مسجلة في الميزانية البلدية، ليؤكد روام أنه وتشكيلة المجلس الحالي رفعت التحدي لإنطلاقة تنموية تليق بمستوى هذه البلدية.

وأبرز المتحدث في لقاء مع “الديوان” انه تم رفع كل إنشغالات سكان المقاطعات السبعة “7”  وكشف رئيس بلدية ” سيدي الشحمي” السيد روام سيريك محمد أنه تم رفع كل التحفظات و العراقيل وتم إطلاق ضمن مخطط  التنمية  التي برمجتها  البلدية بعد استفادتها مؤخرا من ميزانية مقدرة  ب 10 ملايير دج  والتي سيتم صرف جزء كبير منها على تعبيد الطرقات  التي تشهد وضعية كارثية وقد وضعتها البلدية ضمن الأولويات   هذا إلى جانب إعادة صيانة شبكة الانارة العمومية.

وفي هذا الخصوص أكد المير أن عمليات تنموية هامة ستخص 3 مناطق ظل بالبلدية والتي خصص لها غلاف مالي يقدر ب 47 مليار وستخص كل من التجزئة  السابعة “7” ، حي المجاهدين ، حاسي لبيوض وستخص تهيئة الطرقات، الإنارة،الربط بشبكة الغاز الطبيعي، ملاعب جوارية، كما سيتم إنجاز محطة ضخ للصرف الصحي بغلاف مالي يتجاوز 4 مليار بحاسي لبيوض.

كما يجري تهيئة طريق حي الصباح/ سيدي الشحمي على مسافة 8 كم وآخر بين البلدية و حاسي لبيوض على مسافة 5 كم.وطلبنا بمشروع طريق بوعمامة/ سيدي معروف.

كما ستكون عمليات تهيئة خاصة لقاعات العلاج بسيدي معروف “دوار” ، مشروع محطة الضخ الضاية،إنجاز جدار واقي بالقرب من المقبرة لحمايتها ، مساحات خضراء وملعب جواري” جنينة” و حي 332 مسكن.

وتأسف روام عن حال الحظيرة البلدية التي إستلمها والتي وصفها ب “الخردة” ، ورغم ذلك يعمل على صيانة الشاحنات العاطلة  ومواصلة حملات التنظيف على مستوى بلدية سيدي الشحمي حيث مست عدة نقاط منها  محور الدوران حي الصباح و الطريق الولائي رقم 46 إلى غاية محور الدوران الزاوية البلقايدية بسيدي معروف.

وأكد روام أن عدة مناطق بالبلدية تعاني إكتظاظا كبيرا في المدارس و المؤسسات التربوية ليصل معدل التلاميذ ب 45 تلميذا في القسم، وكشف عن مشروع 8 مدارس ابتدائيةبنجمة1/2/3/4 .في إنتظار برمجة مشروع إنجاز متوسطة للتخفيف من الضغط الحالي.
وأكد المسؤول الاول عن بلدية سيدي الشحمي أنه يجري التواصل مع الصناعيين و أرباب مؤسسات لتوظيف عدد من شباب البلدية ،كما خصصت البلدية سجل للشكاوي على مستوى الملحقات الإدارية و على مستوى المقر لتلقي مختلف الشكاوي و سيكون تحت إشراف رئيس المجلس الشعبي البلدي.

وكشف روام في ختام حديثه عن مبادرة سيتم تجسيدها وتخص تكريم مهندسي النظافة و قطاع الصحة إعترافا بالمجهودات الجبارة المبذولة في هذا الظرف الصحي التي تمر به البلاد، داعيا المواطنين للإلتزام بالتدابير الوقائية حتى ننتصر على هذه الجائحة.

كريم/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق