رياضة

فروسية: تتويج المنتخب الجزائري بلقب كأس إفريقيا للأمم أواسط بوهران

توج المنتخب الوطني الجزائري أواسط بلقب كأس إفريقيا للأمم للقفز على الحواجز التي اختتمت أمس السبت بمركز الفروسية “الركاب الوهراني بعد ثلاثة أيام من المنافسة.

وتمكن الجزائريون رميلي فارس و مصطفاوي صهيب و تيبي أمحمد من إنهاء المنافسة على حواجز علوها 1 متر و 20 سم خلال جولتين في المركز الأول تقديم عرضًا رائعًا لعشاق الفروسية الذين حضروا بأعداد كبيرة. وعاد المركزان الثاني و الثالث لكل من زمبابوي و تونس .

وفي فئة الأشبال على حواجز علوها متر و05 سنتيمتر عاد اللقب لمنتخب الزامبي متقدما على ليبيا والجزائر.

وصرح جمال مزيان مدرب المنتخب الوطني أن هذه النتائج الجيدة ثمرة عمل سنة وتطبيق جيد للتعليمات.

وحسب رئيس نادي “الركاب الوهراني” زهير رميلي فإن أداء الفرسان مشجع للغاية و يأتي لمكافأة عمل دام سنوات عديدة قائلا “لقد بدأنا في جني الثمار.

لدينا حاليًا جيل رائع جدًا من الفرسان الشباب و مواهب لها مستقبل. لقد رفع جميع فرساننا الشباب الألوان الوطنية بحماس و نجاح“.

وقال رئيس لجنة التحكيم الفرنسي فرانسيس نورماندين “سارت الأمور على ما يرام و كان التنظيم مثالي و يجب تهنئة المنظمين على هذه التظاهرة” .

وعرفت هذه التظاهرة الإفريقية التي نظمتها على مدار ثلاثة أيام الاتحادية الجزائرية للفروسية بالتعاون مع نادي الركاب الوهراني تحت إشراف الكونفيدالية الإفريقية لرياضات الفروسية و برعاية الاتحاد الدولي مشاركة فرسان و فارسات من تسع دول وهي زيمبابوي و زامبيا و جنوب إفريقيا و بوتسوانا وإثيوبيا و كينيا وتونس و ليبيا و الجزائر (البلد المضيف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق